بالصور.. شاهد بـ"اقتحام قسم حلوان": "الأحداث كانت عاملة زى أفلام الأكشن"

الأربعاء، 06 يناير 2016 01:32 م
بالصور.. شاهد بـ"اقتحام قسم حلوان": "الأحداث كانت عاملة زى أفلام الأكشن" المتهمين فى أحداث قسم حلوان
كتب إيهاب المهندس ـ أمانى الاخرس - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأربعاء، سماع شهود الإثبات فى جلسة محاكمة 68 متهمًا، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم شرطة حلوان"، والتى وقعت عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين عصام أبو العلى وفتحى الروينى وسكرتارية أيمن القاضي ووليد رشاد.

ونادت المحكمة على شاهد الإثبات الرابع إبراهيم فتحى والذى يعمل موظفا بالهيئة العربية للتصنيع، وقال بعد حلف اليمين، إنه كان فى محل عمله وقت الأحداث، وأن الشركة التى يعمل بها أخرجتهم من الشغل الساعة الثانية عشر ظهرا نظرا لوجود احداث شغب .

وأضاف الشاهد، أنه ذهب إلى منزله وعقب وصوله أخبرته زوجته أن ابنه ذهب إلى محيط القسم للدفاع عنه ضد المتظاهرين، وأنه وجد أبنه وبعض الشباب أمام القسم يدافعون عن القسم، فقام باصطحاب ابنه إلى المنزل، وأثناء ذلك رأى شخصين على دراجة نارية، أحدهم يحمل سلاحا آليا كان يقوم بإطلاق النار على القسم والمدرعة المتواجدة أمامه، وأن المتهم البدين الذى يحمل السلاح الآلى أطلق النار عليه هو ونجله فأصيب بطلق نارى فى صدره.

وتابع الشاهد، أن ما حدث أمام القسم من أحداث هرج ومرج وإطلاق أعيرة نارية "كانت عاملة زى أفلام الأكشن"، وعن سؤال الدفاع للشاهد عن إمكانية تعرفه على المتهم أحمد على الذى تعرف عليه من خلال الصور فى تحقيقات النيابة، قال الشاهد إن الواقعة منذ فترة ولا يستطيع التعرف عليه.

وأسندت النيابة إلى المتهمين عدة تهم؛ منها ارتكابهم لجرائم الإرهاب والتجمهر والقتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه وتخريب المبانى العامة والأملاك المخصصة للمصالح الحكومية وحيازة الأسلحة الآلية النارية والبيضاء والذخائر وإتلاف سيارات الشرطة والمواطنين.

وكشفت التحقيقات، أن المتهمين قاموا يوم 14 أغسطس من العام قبل الماضى، بالتوجه إلى قسم شرطة حلوان، وأقاموا سواتر حجرية وتحصنوا وراءها، ورشقوا القسم بالحجارة وقنابل المولوتوف وإطارات كاوتشوك مشتعلة وأسطوانات الغاز، ثم أطلقوا وابلًا من الأعيرة النارية على ضباط الشرطة والمواطنين المتواجدين فى القسم، فقتلوا المجنى عليهم عمدًا مع سبق الإصرار وأصابوا 19 من رجال الشرطة والمواطنين، وأحدثوا بهم عاهات مستديمة، وأحرقوا مبنى القسم بالكامل و20 سيارة شرطة و3 سيارات خاصة.

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة