حصاد 3 أيام من المرحلة الثانية فى "حق الشهيد".. مقتل 87 إرهابيا خلال مواجهات أمنية وضبط 15 مشتبها بهم.. تدمير 5 عربات دفع رباعى و12 دراجة نارية وتفكيك 98 عبوة ناسفة و19 جوالا لمواد شديدة الانفجار

الأربعاء، 06 يناير 2016 12:33 م
حصاد 3 أيام من المرحلة الثانية فى "حق الشهيد".. مقتل 87 إرهابيا خلال مواجهات أمنية وضبط 15 مشتبها بهم.. تدمير 5 عربات دفع رباعى و12 دراجة نارية وتفكيك 98 عبوة ناسفة و19 جوالا لمواد شديدة الانفجار قوات جيش بسيناء
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل قوات إنفاذ القانون من الجيشين الثانى والثالث الميدانيين مدعومة بوحدات من الصاعقة وغطاء من القوات الجوية والأسلحة المعاونة، إلى جانب عناصر الشرطة المدنية عمليات التمشيط والمداهمة بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى فى شمال سيناء داخل مدن العريش والشيخ زويد ورفح، فى إطار استكمال المرحلة الثانية من عملية "حق الشهيد" التى تستهدف تطهير سيناء من العناصر الإرهابية، تمهيدا لإحداث نقلة تنموية خلال الفترة المقبلة بدعم من أبنائها الشرفاء، الذين يتعاونون مع القوات المسلحة فى استعادة الأمن والاستقرار لتلك البقعة الغالية من تراب مصر.

ونجحت القوات المسلحة على مدار الأيام الثلاثة الماضية، فى إطار المرحلة الثانية من عملية حق الشهيد خلال المواجهات الأمنية، فى قتل 87 عنصرا إرهابيا فى مدن العريش والشيخ زويد ورفح، وضبط 15 من المطلوبين أمنيا والمشتبه بهم والضالعين فى تنفيذ أعمال إرهابية خلال الفترة الماضية، قد تمت إحالتهم إلى جهات التحقيق المعنية.

كما أسفرت المواجهات الأمنية والمداهمات، عن تدمير 5 عربات دفع رباعى تستخدمها العناصر الإرهابية فى الهجوم على القوات والارتكازات الأمنية، بالإضافة إلى 12 دراجة نارية تخص العناصر التكفيرية، والتى تستخدمها فى رصد تحركات القوات وتنفيذ العمليات الانتحارية.

ونجحت القوات خلال الأيام الثلاثة الماضية فى تفكيك 98 عبوة ناسفة كانت معدة ومجهزة للتفجير لاستهداف القوات، وتمكنت المجموعات الفنية التابعة لسلاح المهندسين من تفكيكها والتعامل معها، إلى جانب ضبط 9 بنادق أنواع ما بين خرطوش وقناصة وآلية، ونظارات ميدان وكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر الحديثة.

وتمكنت قوات الصاعقة من ضبط 19 جوالا لمواد النترات والتى أن تى والمواد المستخدمة فى صناعة العبوات الناسفة والمواد شديدة الانفجار، خلال المداهمات التى تمت فى مناطق العريش والشيخ زويد ورفح، بالإضافة إلى تدمير 3 مخازن للأسلحة والمواد المتفجرة والذخائر.


موضوعات متعلقة:


- المتحدث العسكرى ينشر فيديو لعمليات مداهمة البؤر الإرهابية بشمال ووسط سيناء












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة