محكمة صينية تقبل أول قضية لزواج المثليين فى البلاد

الأربعاء، 06 يناير 2016 01:51 م
محكمة صينية تقبل أول قضية لزواج المثليين فى البلاد محكمة صينية - أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبلت محكمة فى الصين أول قضية لزواج المثليين جنسيا أقامها رجل مثلى ضد مكتب السجل المدنى لرفضه قبول زواجه فى قرار وصف بأنه خطوة للأمام بمجال حقوق المثليين.

ورغم عدم تجريم المثلية الجنسية بنص القانون فى الصين وانتشار مظاهر المثلية فى المدن الكبيرة إلا أن زواج المثليين غير مصرح به ولا توجد حماية قانونية لطرفى العلاقة المثلية.

وقال سون وينلن (26 عاما) لرويترز، إن محكمة فى تشانغشا عاصمة إقليم هونان قبلت قضيته أمس الثلاثاء. وقال سون "أعتقد من الناحية القانونية أننا سننجح"، مضيفًا: "قانون الزواج ينص على حرية الزواج والمساواة بين الجنسين. هذه الكلمات يمكن تطبيقها على زواج المثليين."

وقال سون إنه أقام الدعوى فى ديسمبر كانون الأول لأنه يريد تأسيس عائلة مع شريكه البالغ من العمر 36 عاما. وقال سون إنه حاول تسجيل زواجه من شريكه فى مكتب السجل المدنى فى مقاطعة فورونغ فى يونيو حزيران لكن مسؤولا رفض الطلب وأخبره أن "الزواج يجب أن يكون بين رجل وامرأة."

ولم يتسن الوصول إلى مسئولى مكتب السجل المدنى فى فورونغ للتعليق وقال مسئول قضائى فى فورونغ - حيث ستنظر الدعوى- إن المحكمة "لن تعلق على القضايا قبل نظرها."

ويتزايد التسامح فى الصين بشأن المثلية الجنسية التى كانت تعتبر حتى 2001 نوع من الخلل العقلى لكن عددا كبيرا من المثليين لا يزالوا يعانون ضغطا كبيرا للبقاء معا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة