"أحمد شوقى بين الفكر والموسيقي" فى أمسية بالمكتب الثقافى المصرى بالكويت

الخميس، 07 يناير 2016 03:00 ص
"أحمد شوقى بين الفكر والموسيقي" فى أمسية بالمكتب الثقافى المصرى بالكويت أمير الشعراء أحمد شوقى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقيم المكتب الثقافى المصرى بالكويت مساء اليوم الخميس أمسية تحت عنوان "أحمد شوقى بين الفكر والموسيقي" تحت رعاية وحضور السفير المصرى بالكويت ياسر عاطف والدكتور نبيل بهجت الملحق الثقافى المصرى، يتحدث فى الأمسية الدكتور أيمن بكر، الأستاذ بجامعة الخليج، وتتخلل الأمسية فقرة غنائية يقدمها المطرب العراقى على الورد، ويدير الندوة الشاعر محمد توفيق.

وقال الدكتور نبيل بهجت إن "الأمسية تأتى فى إطار إلقاء الضوء على الرواد الذين صنعوا نهضة ثقافية وساهموا فى إحياء الشخصية العربية بما يتلاءم مع دورها التاريخي.. فأحمد شوقى هو واحد من الذين ساهموا فى إعادة بهاء الشعر العربى فى القرن العشرين.. بل كان أول من كتب المسرحية الشعرية وأراد بذلك أن يضرب نموذجا فى الريادة والتجريب منذ وقت مبكر".

وأضاف أنه "يأتى الاهتمام بالرواد فى لحظة تاريخية نعيشها الآن ونحتاج فيها إلى التركيز على كل ما هو مضيء وجميل فى تاريخنا لنبرز القدوة للأجيال لدعم ثقتهم بفنونهم وثقافتهم وهذا ما يحرص عليه المكتب الثقافى المصرى من خلال ما يقدمه من أنشطة مختلفة".
وأوضح أن الأمسية تلقى الضوء على تجربة شوقى مع عدد من الفنانين الذين شملهم برعايته مثل الموسيقار محمد عبد الوهاب وكيف ساهمت كلماته فى تطوير الحركة الغنائية والفنية بشكل عام آن ذاك.
وأضاف بهجت أن "الأمسية تأتى ضمن سلسلة من الندوات ينظمها المكتب الثقافى هذا الموسم بهدف إلقاء الضوء على الكتاب المصريين والكويتين الذين أثروا الحركة الثقافية العربية".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة