أكرم القصاص - علا الشافعي

التوك شو.. خالد صلاح يدعو الدولة للصفح عن وائل غنيم وإسراء عبد الفتاح وماهر ودومة.. أحمد مرتضى: تمنيت تعيين الشوبكى بالبرلمان والبرادعى ليس خائنا.. وزير الرى: لن نفرط فى مواردنا المائية

الخميس، 07 يناير 2016 06:52 ص
التوك شو.. خالد صلاح يدعو الدولة للصفح عن وائل غنيم وإسراء عبد الفتاح وماهر ودومة.. أحمد مرتضى: تمنيت تعيين الشوبكى بالبرلمان والبرادعى ليس خائنا.. وزير الرى: لن نفرط فى مواردنا المائية الكاتب الصحفى خالد صلاح
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأربعاء، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى حيث حل النائب البرلمانى، أحمد مرتضى منصور، ضيفًا مع الكاتب الصحفى، خالد صلاح فى برنامج "آخر النهار" والمذاع عبر فضائية النهار.

آخر النهار


خالد صلاح يدعو الدولة للصفح عن وائل غنيم وإسراء عبد الفتاح وماهر ودومة
متابعة محسن البديوى

دعا الكاتب الصحفى خالد صلاح، مؤسسات الدولة للتصالح مع شباب ثورة 25 يناير، للمساهمة فى تخفيف الاحتقان، مؤكداً أن الكثير من هؤلاء الشباب وطنيون ومؤثرون فى قاعدة محبيهم.

وقال خالد صلاح فى برنامجه "آخر النهار" والمذاع عبر فضائية النهار، إن المحبين لهذا الوطن سيكتشفون أن هناك قطاعاً كبيراً من الشباب عليه علامات استفهام كبيرة، حتى وإن كنا لا نصدق أنهم فى عزوف كامل عن الانتخابات والبرلمان الذى يشهد تمثيلا كبيرا لهم.

وطالب خالد صلاح، الدولة بالتصالح مع شباب 25 يناير، قائلاً: " إن الدولة والشعب استطاعوا التسامح والتصالح مع بعض كوادر الحزب الوطنى المنحل، والذين قامت ضدهم ثورة يناير بالقانون، فلماذا لم نستطع كمتجمع وإعلام وقوانين ومؤسسات الدولة القيام بنفس الأمر من المصالحة والعفو والصفح والحوار مع الشباب الذين قادوا ثورة 25 يناير.

وقال خالد صلاح: "ليس من مصلحة الدولة أن تعزل شباب ونشطاء يناير البارزين كوائل غنيم وإسراء عبد الفتاح وأسماء محفوظ وأحمد دومة، الصفح عنوان مراحل مختلفة، ولو أديرت هذه المسالة بحكمة سنستطيع نزع فتيل التوتر مع ذكرى يناير".

أحمد مرتضى: تمنيت تعيين الشوبكى بالبرلمان.. والبرادعى ليس خائنا


دافع أحمد مرتضى منصور، النائب البرلمانى، عن الدكتور محمد البرادعى، مؤكداً أنه ليس خائناً أو عميلاً كما يدعى البعض.

وأشاد أحمد مرتضى فى حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح ببرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، بالدكتور عمرو الشوبكى، قائلاً إنه: "شخص محترم وكنت أتمنى أن يكون ضمن المعينين بالبرلمان، لأن وجود صوتين مختلفين يصل بالمجتمع للأمام".

وقال إنه يختلف كثيراً مع إسلام بحيرى، لكن يرى أنه ليس أكثر من أهانوا الدين الإسلامى، موضحاً :"أختلف مع أسلوبه ولكن كان يجب مناقشة فكره لأنه لم يقترب من المقدسات".

على مسئوليتى


وزير الرى : لن نفرط فى مواردنا المائية ولن نقبل بنقصانها


متابعة محمد شرقاوى


قال الدكتور حسام مغازى وير الرى، اليوم الأربعاء، إن الوزارة تتحمل مسئولية مستقبل الوطن ومستعدون للتحدى، لتنويع مصادر الطاقة فى الفترة المقبلة، مؤكدًا أن مصر لن تقبل التفريط فى أى من مواردها المائية أو نقصانها بأى شكل، لافتا إلى أن مصر لن تتراجع عن أى بنود من الاتفاقية الإطارية التى تم التوقيع عليها من الثلاث دول مصر والسودان وإثيوبيا رغم صعوبة المفاوضات حول سد النهضة.

وأضاف وزير الرى خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن مصر تتعامل مع مشروع واقعى على الأرض، وهو سد النهضة ولابد من استمرار المفاوضات بما لا يؤثر على حصة مصر من مياه النيل، مؤكدا أن طول سد النهضة يصل إلى 2 كيلو متر وارتفاعه 140 مترا، ويستوعب 74 مليار متر من المياه.

وأشار مغازى، إلى أن الدولة تسير لحل مشروع سد النهضة من خلال المفاوضات، مؤكدا أنه لابد من وجود 4 فتحات فى السد بدلا من فتحتين.

وزير الرى: 300 ألف فدان جاهزة للاستثمار فى 4 محافظات


قال الدكتور حسام مغازى وزير الرى، إن الوزارة وفرت المياه الجوفية لـ300 ألف فدان جاهزة للاستثمار فى أسوان وقنا والمنيا والجيزة والإسماعيلية، مؤكداً أن الحد الأقصى للمستثمرين والشركات فى مشروع 1.5 مليون فدان يصل إلى 50 ألف فدان، مضيفاً "تم حفر 525 بئراً جوفية، وهذا العدد غير مسبوق، حيث إن المياه الجوفية متوفرة لمشروع 1.5 مليون فدان لأكثر من 100 عام".

وأضاف وزير الرى خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن "أراضى الدلتا تتآكل بسبب إقامة المبانى عليها وارتفاع منسوب المياه، ولابد من توفير أراضى أخرى بديلة للأجيال القادمة"، مؤكداً أن مشروع 1.5 مليون فدان يعتمد على المياه الجوفية فى الزراعة.

الحياة اليوم
وزيرة الهجرة:أزور أمريكا نهاية الشهر الجارى للتعرف على مشاكل الجالية المصرية
متابعة أحمد عبد الرحمن


قالت الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة، إنها تسعى لبناء الثقة بين المصريين فى الخارج ووطنهم مصر، موضحةً أنها ستجرى زيارة للولايات المتحدة الأمريكية نهاية الشهر الجارى، للتعرف على مشاكل المصريين هناك.

وأضافت، خلال لقائها ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى تامر أمين، فى تغطية خاصة من الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، حضرت للكاتدرائية بصفتها الرسمية وبصفتها مواطنة قبطية، لتشارك فى احتفال عيد الميلاد المجيد، مشيرة إلى أن اليوم هو عيد وطنى يحمل شعورًا وطنيًا من الاحتفال.

وأشارت الوزيرة، إلى أنه عقب ثورة 30 يونيو أصبحت المرأة تتقلد مناصب هامة ومشاركة بفاعلية فى البرلمان وباقى المناصب، لافتة إلى أن التدين الحقيقى يظهر فى سلوكيات الناس وأخلاقهم واحترامهم للآخرين، مضيفة أن مصر تتقدم للأمام وتتطور، ولا ننكر أننا عانينا من سلبيات فى الماضى، والمهم هو المستقبل.

90 دقيقة
عبد الحليم قنديل تعليقاً على إحالته للجنايات:" كم دقت على الرأس طبول"
متابعة أيمن رمضان


علق الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل، رئيس تحرير جريدة صوت الأمة، على قرار إحالته لمحكمة الجنايات بتهمة سب وزير العدل المستشار أحمد الزند ونشر أخبار كاذبة عنه، قائلاً" كم دقت على الرأس طبول".

وأضاف "قنديل" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "90 دقيقة" الذى تقدمه الإعلامية إيمان الحصرى عبر فضائية "المحور"، أن الإفراط فى استخدام حقوق التقاضى ضده ينطوى على نوع من الرغبة فى الترويع حسب قوله، وتابع:" لكنها توجهت إلى العنوان الخطأ".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة