تراجع إنتاج شركات الأرز بسبب منظومة السلع الجديدة.. انخفاض معدلات توريد مضارب الشرقية من 8آلاف طن شهريا لـ1000.. خالد حنفى لـ"اليوم السابع":توفير السيولة وصرف سلع نقاط الخبز بـ500مليون جنيه أول فبراير

الخميس، 07 يناير 2016 09:09 ص
تراجع إنتاج شركات الأرز بسبب منظومة السلع الجديدة.. انخفاض معدلات توريد مضارب الشرقية من 8آلاف طن شهريا لـ1000.. خالد حنفى لـ"اليوم السابع":توفير السيولة وصرف سلع نقاط الخبز بـ500مليون جنيه أول فبراير الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير اللجنة الفنية للشركة القابضة للصناعات الغذائية عن تراجع معدلات إنتاج شركة مضارب الأرز بالشرقية من 8 آلاف طن شهريا إلى 1000 طن فقط، نتيجة انخفاض توريد منتاجتها لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية بسبب طرح الوزارة العديد من السلع على بطاقات التموين فى منظومة السلع التموينية الجديدة دون الاقتصار على سلع الأرز والزيت والسكر فقط، الأمر الذى أدى إلى انخفاض معدلات توريد شركات الأرز.

تراجع إنتاج شركات الأرز بسبب منظومة السلع التموينية الجديدة


وأضاف تقرير اللجنة الفنية، أن منظومة السلع التموينية الجديدة أدت إلى وجود أكثر من سلعة على بطاقات التموين دون الاعتماد على سلع الأرز، مما أدى إلى تراجع معدلات توريد سلع الأرز من الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، الأمر الذى أدى إلى تراجع إيرادات شركة مضارب الأرز بالشرقية.

وأوضح التقرير أنه تم مخاطبة الشركة القابضة للصناعات الغذائية بضرورة توفير السيولة اللازمة لشركة مضارب الأرز ولسداد أجور العاملين والحوافز، وكذلك لسداد مستلزمات الإنتاج فى ظل تواجد قيمة الإيرادات، إضافة أنه سيتم تطوير مصانع الأعلاف والماشية التابعين للشركة لزيادة الإيرادات وتغطية العجز الكبير فى انخفاض إنتاج الأرز، وكذلك تطوير مصنع المكرونة التابع للشركة والعمل على التسويق لمنتجاته.

توفير السيولة لشركات الأرز


من جانبه أكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم توفير السيولة المالية لشركات الأرز التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إضافة إلى أن هناك خطة لتطوير الشركات لتحقيق مكاسب كبيرة تعود على العاملين من خلال زياده معدلات الإنتاج والتسويق لها، الأمر الذى سيؤدى إلى حدوث طفرة كبيرة فى إيرادات هذه الشركات .

صرف سلع نقاط الخبز بقيمة 500 مليون جنيه من منتجات الشركات


وأضاف الدكتور خالد حنفى وزير التموين، أنه سيتم توفير السلع الغذائية الخاصة بفارق نقاط الخبز لبقالين التموين من شركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية اعتبارا من شهر فبراير المقبل، حيث سيتم صرف سلع نقاط الخبز بقيمة 500 مليون جنيها شهريا، وهى السلع التى تصرف للمواطنين مجانا مقابل ترشيدهم فى استهلاك الخبز المدعم بالمنظومة الجديدة والتى يحصل المواطن من خلالها على 5 أرغفة يوميا.

وأوضح وزير التموين أنه بمجرد صرف سلع نقاط الخبز للبقالين من شركات الجملة ستقوم شركات الأرز بتوريد كميات أكثر من الوضع الحالى، لافتا إلى أن قرار الوزارة بشأن حصول البقالين على سلع نقاط الخبز من شركات الجملة يعد فى مصلحة المواطن وكذلك التجار، نظرا لأن الوزارة ستقوم بالتعاقد على شراء السلع بكميات كبيرة وبأسعار مخفضة مقارنة بأسعار نفس السلع فى الأسواق الأخرى.


موضوعات متعلقة..


- مباحث التموين: نعمل على مدار الساعة لخدمة المواطنين خلال أعياد الميلاد











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة