هيئة البترول: 7.6 مليار دولار حصيلة الدولارات المتبادلة خلال العام المالى الماضى

الخميس، 07 يناير 2016 11:17 م
هيئة البترول: 7.6 مليار دولار حصيلة الدولارات المتبادلة خلال العام المالى الماضى المهندس طارق الملا وزير البترول
كتب - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر مسئولة بالهيئة العامة للبترول، أن حصيلة الدولارات المتبادلة، بلغت 7.6 مليار دولار خلال عام 2014 -2015، لافتا إلى أن هذه الدولارات تم الحصول عليها من الشركات الأجنبية والمشتركة.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن سداد مقابلها بالجنيه المصرى، يشمل قيمة التدبير من البنوك وتخفيض مديونية الهيئة طرف الشركاء الأجانب مقابل المعادل بالجنيه ، لافتة إلى أنه تم تحقيق 2.2 مليار دولار إيرادات أخرى ومنتجات خاصة تم إضافتها لحساب الحصيلة .

وكان الهيئة العامة للبترول قد كشفت "لليوم السابع "أن إجمالى قيمة الواردات من المنتجات البترولية والخام الكويتى بلغ حوالى 10.4 مليار دولار خلال عام 2014 – 2015 .

وَأضافت أن هذه القيمة، بخلاف المنح الواردة من الدول العربية الشقيقة التى بلغت قيمتها حوالى 1.3 مليار دولار لافتة إلى أن قيمة صادرات الهيئة العامة للبترول بلغت 6 مليارات دولار.

وسددت مصر بنهاية شهر أكتوبر الماضى حوالى 11.6 مليار دولار من إجمالى 14.3 مليار دولار مستحقات الشركات الأجنبية العاملة فى مجال البحث والاستكشاف عن النفط والغاز الطبيعى فى مصر.

وكانت مستحقات الشريك الأجنبى قد انخفضت من 6.3 مليار دولار فى 2014 ثم إلى 2.7 مليار دولار بنهاية شهر أكتوبر الماضى، ولكن ارتفعت بنهاية ديسمبر حوالى 3% لتصل إلى 3 مليار دولار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة