بوينج تسجل أرقاماً قياسية لعمليات تسليم الطائرات التجارية فى 2015

الجمعة، 08 يناير 2016 02:04 م
بوينج تسجل أرقاماً قياسية لعمليات تسليم الطائرات التجارية فى 2015 طائرات بيونج - أرشيفية
كتب أحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة بوينج العالمية لصناعة الطائرات، اليوم، فى بيان لها عن إنجاز 762 عملية تسليم لطائرات تجارية فى العام 2015، فى زيادة قدرها 39 طائرة عن العام السابق، مسجّلة رقماً قياسياً هو الأكبر على الإطلاق بتاريخ الشركة بالتزامن مع دخولها السنة المائة لتأسيسها.

وفى هذه المناسبة، قال راى كونر، الرئيس التنفيذى لبوينج للطائرات التجارية: "عمل فريق بوينج بجدٍ لتحقيق أداءٍ قوى، حيث بذل جهدا كبيرا حقق من خلاله زيادة فى عمليات تسليم الطائرات أدّى إلى تزويد عملائنا بمنتجاتنا بالسرعة والكفاءة الممكنة، وسيستمر هذا التوجه كأولوية نركّز عليها".

وفى عام 2015 سجلت بوينج 768 طلبية صافية بقيمة 112.4 مليار دولار أمريكى حسب الأسعار المدرجة الحاليّة، ومع حلول نهاية العام، بلغ عدد الطلبيات غير المنجزة من عملاء من مختلف أنحاء العالم 5,795 طلبية، وعلى ذلك علّق كونر: "كان عام 2015 عاماً قويّاً من حيث الطلبيات، حيث حافظنا على حجم طلبيات تراكمية قوى ومتوازن من شأنه أن يساعد على ضمان الثبات لمسار عمليات التسليم لسنوات قادمة".

وقال راندى تينسث، نائب الرئيس للتسويق فى بوينج للطائرات التجارية: "واصل الطلب العالمى على السفر الجوى أداءه القوى مع نمو حركة المسافرين حول العالم فى معظم المناطق الرئيسية. كما يواصل عملاؤنا تحقيق أداء جيد فى السوق، ومن جهتنا سنستمر بتقديم الدّعم لهم بأفضل المنتجات والخدمات فى القطاع".

واحتفلت الشركة بعدد من الإنجازات الأخرى فى عام 2015 بالإضافة إلى الطلبيات وعمليات التسليم.

تسلّمَ 5 عملاء هم: الطيران العمانى، وشركة سكوت السنغافورية للطيران، والخطوط الجوية الأمريكية، والخطوط الجوية الملكية الهولندية، والخطوط الجويّة الفيتنامية، طائراتهم الأولى من طراز 787 دريملاينر.

قام فريق برنامج 747 بتسليم الطائرة رقم 100 من طراز 747-8، وتلقّى برنامج 767 أكبر طلبية على الإطلاق من شركة FedEx، كما أعلن برنامج 777 عن باقة تحسينات بنسبة 2% فى استهلاك الوقود.

وافتتح مركز سياتل لعمليات التسليم الموسّع حديثاً أبوابه لتمهيد الطريق أمام زيادة إنتاج طائرات 737.


خرجت الطائرة الأولى من طراز "737 ماكس" من المصنع فى شهر ديسمبر.


أنهى فريق برنامج 787-10 أعمال التصميم التفصيلى لأحدث عضو ضمن عائلة 787، فى الوقت الذى اكتملت فيه الإعدادات النهائية لطائرة "777إكس"، مما يتيح للفريق البدء بأعمال التصميم التفصيلى للقطع والأجزاء المركبة والأنظمة الأخرى فى الطائرة.

وفى هذا الصدد، قال كونر: "يجرى تطوير أحدث منتجاتنا حسب المواعيد المحددة، وتتمتع بوضع جيد لتوفير قيمة عالمية المستوى لعملائنا، ولم يكن لهذه الإنجازات أن تتحقق فى عام 2015 لولا الدعم والجهود الجبارة التى قدمها موظفونا ومورّدونا وشركاؤنا والمجتمع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة