رش الملح وملابس داخلية بالعكس أشهر الخرافات علشان الفرح يعدى على خير

الجمعة، 08 يناير 2016 04:00 ص
رش الملح وملابس داخلية بالعكس أشهر الخرافات علشان الفرح يعدى على خير خرافات الزواج
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفعال كثيرة تتوارثها البنت عن أمها وجدتها تدخل فجأة إلى جدول أعمالها يوم الزفاف وده علشان اليوم يعدى على خير رشى الملح وتعليق الخضرة خلف باب الشقة يجلب الرزق ويمنع الحسد، أفعال تلامس الخرافات لم ينزل الله لها من سلطان سوى العادات والتقاليد البالية فى حياتنا المصرية تتلخص فى التالى:

1- رش الملح فى ارجاء الشقة وأثناء الزفة:


من المعتاد يوم الزفاف تذهب أم العروس إلى منزل أبنتها وتقوم برش أرجاء المكان بحفنات من الملح الخشن اعتقاد منها أنها بذلك تطرد الأرواح الشريرة من المكان ويعم الخير، وما أن تبدأ الزفه حتى تمارس الأم باقى الطقوس برش الملح على رأس العروسين لمنع أعين الحساد عنهم.

2- لبس الملابس الداخلية بالعكس:


وليس على سبيل المزاح أن تنصح الأم ابنتها العروس أو أبنها العريس بارتداء الملابس الداخلة بالعكس ثم عدلها فى نهاية اليوم عند دخول عش الزوجية فهذا فأل بعدل الحال وتجنب المشاكل المستقبلية.

3 – تعليق الخضرة خلف باب الشقة:


حزمة من الأعشاب الخضراء أفضلها البرسيم فهو جالب للخير والسعادة والرزق عند قدماء المصريين، وأن لم يتوفر يكون من البقدونس أو الريحان حيث يقال أن من تفعل ذلك بيتها يمتلى بالخير والبركة، وتزال الأعشاب من خلف الباب قبل أن تذبل.

4- العريس لا يدخل الشقة بعد اكتمال فرشها:


من المحرمات على العريس أن تطأ أقدامه باب الشقة بعد اكتمال فرشها، حيث يدخلها يوم الزفاف فقط، وأن حدثت ظروف دفعته أن يدخل تصبح بمثابة فأل نحس ونذير شؤم.
5- ليلة الزفاف العروس تدخل باب الشقة بعد أمها:
لا يجب أن تدخل العروس باب الشقة إلا بعد أن تدخل أمها وتمد لها يدها، لتكون بمثابة مباركة من الأم إلى أبنتها وتمنياتها أن تكون حياتها سعيدة ومستقرة.

6- عملة معدنية فضية داخل الحذاء:


توضع بعض الأمهات داخل حذاء أبنتها الأبيض يوم الزفاف قطعة من النقود الفضيه، فمن المعروف أن الفضة تجلب الرزق والخير وعندما توضع فى الحذاء يكتب لها فى طل خطوة خير ورزق وفير.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة