أخبار سوريا اليوم.. سوريا تبدى استعدادها للمشاركة بمفاوضات جنيف

السبت، 09 يناير 2016 06:19 م
أخبار سوريا اليوم.. سوريا تبدى استعدادها للمشاركة بمفاوضات جنيف وزير الخارجية السورى وليد المعلم
إعداد إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت أخبار سوريا اليوم، عودة السفينة الروسية طراد الصواريخ بعد انتهاء مهمتها قبالة سواحل سوريا، كما ركزت أخبار سوريا اليوم على استعداد النظام السورى للمشاركة فى مفاوضات جنيف فى 25 يناير المقبل.

وتطالعنا أخبار سوريا اليوم إعلان التلفزيون السورى أن الحكومة طالبت بضرورة حصولها على قائمة بالتنظيمات الإرهابية وقائمة بأسماء الشخصيات السورية المشاركة فى مفاوضات جنيف فى 25 الشهر الجارى، بعد أن أبدت استعدادها للمشاركة فى المفاوضات التى تحضرها المعارضة تحت رعاية الأمم المتحدة.

من جانبه أعرب المبعوث الأممى إلى سورية ستيفان دى ميستورا، اليوم السبت، قبيل مباحثاته مع المسؤولين السوريين فى دمشق عن تفاؤله دون أن يحدد فى أى ناحية يصب هذا التفاؤل، وقال دى ميستورا للصحفيين فى دمشق قبيل مباحثاته مع وزير الخارجية وليد المعلم إنه متفائل دوما".

كما عادت السفينة الروسية طراد الصواريخ الموجهة موسكفا إلى قاعدتها فى ميناء سيفاستوبول بجزيرة القرم على البحر الأسود اليوم السبت 9 يناير بعد انتهاء مهمتها قبالة سواحل سوريا.

وتم نشر السفينة التى تعود إلى الحقبة السوفيتية وبنيت فى عام 1983 فى البداية فى البحر المتوسط لحماية السفن التى توفر الإمدادات للقاعدة الجوية الروسية حميميم فى سوريا. وبعد أن أسقطت القوات الجوية التركية طائرة حربية روسية فى نهاية نوفمبر تشرين الثانى نقلت روسيا السفينة موسكفا قبالة سواحل مدينة اللاذقية السورية لتوفير غطاء للحملة الجوية الروسية فى سوريا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة