الآلاف من الأكراد يتظاهرون بباريس للتنديد "بجرائم النظام التركى"

السبت، 09 يناير 2016 08:04 م
الآلاف من الأكراد يتظاهرون بباريس للتنديد "بجرائم النظام التركى" مظاهرات فى فرنسا _ صورة أرشيفية
باريس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا


تظاهر الآلاف من الأكراد اليوم السبت فى باريس، للمطالبة بتحقيق العدالةً بعد مرور ثلاث سنوات على حادث اغتيال ناشطات كرديات بالعاصمة الفرنسية وللتنديد، بجرائم النظام التركى بحق الأكراد الذين يواجهون فى الخطوط الأمامية التنظيمات المتطرفة فى سوريا.

وانطلق المتظاهرون - نحو 7 ألاف متظاهر بحسب الشرطة - من محطة قطار شمال باريس إلى ساحة "الباستيل" - وقاموا بترديد هتافات "لا من الإفلات من العقاب من الجرائم السياسية.. كلنا سكينة وفيدان وليلي"، فى إشارة إلى الناشطات الثلاث وهم سكينة كنسيز (54 عاما) إحدى مؤسسات حزب العمال الكردستاني، وليلى سليماز (24 عاما) ناشطة شابة من أجل قضية الأكراد، و فيدان دوغان (28 عاما) التى كانت تشغل موقع المتحدثة باسم حزب العمال الكردستانى فى فرنسا والمسئولة الإعلامية فى المركز.

وشدد المتظاهرون على عزمهم مواصلة نضالهم من أجل الحرية فى تركيا وسوريا، مطالبين بتحقيق العدالة فى حادث اغتيال النشاطات الكرديات.

وكانت الشرطة الفرنسية قد عثرت الخميس 10 يناير 2013 على جثث 3 ناشطات كرديات قتلت كل واحدة منهن برصاصة فى الرأس فى مقر معهد للأكراد شرق باريس وذلك فى مشهد يوحى بأن ما جرى عملية إعدام.

وقد ندد المحتجون الذين تدفقوا من ألمانيا وإسبانيا وسويسرا وهولندا "بجرائم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان "متهمين إياه" بقتل الأكراد الذين يواجهون التنظيمات المتطرفة" -على حد وصفهم -.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة