بالصور.. فى أولى جلسات محاكمة 13 من المتهمين بقتل عامل الأقصر.. المحكمة تؤجل القضية لـ6 فبراير لسماع شهادة نائب كبير الأطباء الشرعيين وشهود الإثبات.. والدفاع بالحق المدنى يطالب بـ4 ملايين جنيه كتعويض

السبت، 09 يناير 2016 12:27 م
بالصور.. فى أولى جلسات محاكمة 13 من المتهمين بقتل عامل الأقصر.. المحكمة تؤجل القضية لـ6 فبراير لسماع شهادة نائب كبير الأطباء الشرعيين وشهود الإثبات.. والدفاع بالحق المدنى يطالب بـ4 ملايين جنيه كتعويض المتهمون فى قفص المحكمة
قنا هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة جنايات قنا برئاسة المستشار فتحى أبو زيد وعضوية المستشارين حاتم عبد الفتاح وهانى طه وأمانة سر محمد العزيز جمعة ومصطفى جلال، تأجيل النظر فى القضية المتهمين فيها بقتل عامل بقسم شرطة الأقصر إلى 6 فبراير القادم، لمناقشة نائب كبير الأطباء الشرعيين والطبيب الشرعى محرر تقرير الطب الشرعى وسماع شهود الإثبات وتفريغ كاميرات المراقبة مع استمرار حبس المتهمين وإخلاء سبيل المفرج عنهم.

وكانت هيئة الدفاع بالحق المدنى من بينهم المحامى خالد على والحاضر عن زوجة وأشقاء المجنى عليه طالبت بمبلغ 4 ملايين جنيه على سبيل التعويض المؤقت.


اليوم السابع -1 -2016


كما طالبت الهيئة سماع شهادة المسعف منتصر محمد المسئول عن سيارة الإسعاف رقم 2254 والطبيب المناوب لمستشفى الأقصر الدولى، والشاهد على واقعة القبض، والطبيب محرر التقرير الطبى، وعرض الفيديوهات بتحقيقات النيابة وضم ذاكرة الكاميرا المثبته على هيئة الأبنية التعليمية مع استمرار حبس المتهمين على ذمة القضية.

فيما طالب علاء أبوزيد المحامى عن المتهمين الضباط الأربعة سماع شهود الإثبات الأربعة، كما طلب سماع شهادة كبير الأطباء الشرعيين أو نائبه لمناقشته فيما ورد بشأن أقوال المتهمين أمام النيابة، بسقوط المجنى عليه من على السلم من عدمه على اعتبار أن السلم من الأشياء الراضة وإخلاء سبيل المتهمين بضمان محل إقامتهم المعروف.


اليوم السابع -1 -2016


فيما اعترضت هيئة الدفاع بالحق المدنى على لفظ هيئة الدفاع عن المتهمين بأن المجنى عليه ليس بشهيد، لافتين أنه شهيد من عدمه ليس من حق الدفاع أن يتكلم عنه.

وكان محيط محكمة جنايات قنا اليوم شهد تشديدا أمنيا لتأمين محاكمة المتهمين بقتل عامل داخل قسم شرطة الأقصر، حيث بدأت المحكمة اليوم السبت أولى جلساتها فى محاكمة 13 متهما من بينهم 4 ضباط و 5 رقباء سريين، بالإضافة إلى 4 متهمين مجندين آخرين مفرج عنهم من النيابة العامة بضمان محل الإقامة.


اليوم السابع -1 -2016


ترجع وقائع الأحداث لشهر نوفمبر من العام الماضى عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالأقصر بلاغا بتجمهر المئات من الأهالى أمام مستشفى الأقصر الدولى احتجاجا على مقتل " طلعت شبيب الرشيدى " واتهامهم عددا من الضباط بالتعدى عليه وضربه داخل القسم على خلفية ضبطه من أمام إحدى المقاهى بتهمة حيازة أقراص مخدرة.

وأفادت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة كل من النقيب "إبراهيم ع" معاون مباحث قسم الأقصر وملازم أول "محمد ا" و ملازم أول "باهر ط " و ملازم أول "سمير ه" ضباط بالقسم و "مصطفى ج" و"محمد أ" و "محمود س" و"موسى ى" و"مرسال ح" رقباء سريبن و "أحمد م أ " ، " مؤمن ، ع ، م " ، " محمد ح ، م " ، " حمتو ، أ ، س" مجندين ووجهت لهم النيابة تهمة ضرب أفضى إلى موت بعد أن كشف تقرير الطب الشرعى بأنه بالكشف على المجنى عليه تبين وجود كسر بالفقرات العنقية أدى إلى قطع بالحبل الشوكى يجوز حدوثه من جسم صلب "راض" به، مما أدى إلى الوفاة بالإضافة إلى وجود كدمات متفرقه بالجسم.

حيث تم ضبط المتهمين وإحالتهم لمحكمة الجنايات للنظر فى القضية التى حملت رقم 2280 لسنة 2015 ضرب أفضى إلى موت.


اليوم السابع -1 -2016


ومن ناحية أخرى تجمع العشرات من أهالى المجنى عليه بمحيط محكمة جنايات قنا عقب انتهاء الجلسة وفرضت قوات الأمن كردونا أمنيا بإشراف اللواء صلاح حسان مدير أمن قنا لإخراج سيارة الترحيلات التى تحمل المتهمين إلى محبسهم بسجن قنا العمومى.


اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016



موضوعات متعلقة..


تكثيف أمنى قبل بدء محاكمة المتهمين بقتل عامل داخل قسم شرطة الأقصر

تأجيل محاكمة 9 متهمين من الضباط وأمناء الشرطة بقتل مواطن بالأقصر لـ6 فبراير

أسرة ضحية التعذيب بالأقصر تطالب بتعويض 4 ملايين جنيه

بالصور..بدء أولى جلسات محاكمة 9 متهمين بقتل مواطن بقسم شرطة الأقصر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة