تعيين الناطق باسم فتح على راس هيئة الاذاعة والتلفزيون ووكالة وفا

السبت، 09 يناير 2016 04:03 م
تعيين الناطق باسم فتح على راس هيئة الاذاعة والتلفزيون ووكالة وفا المتحدث السابق باسم حركة فتح أحمد عساف
رام الله (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عين الرئيس الفلسطينى محمود عباس السبت الناطق باسم حركة فتح أحمد عساف مشرفا عاما جديدا لهيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية ورئيسا لمجلس ادارة وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) الرسمية.

بموجب المرسوم الذى أصدره عباس، يخلف احمد عساف ( 42 عاما) رياض الحسن الذى عمل فى هذا المنصب برتبة وزير.

ويأتى قرار عباس هذا بعد أيام من إصدار قرار بتشكيل المجلس الأعلى للإعلام، الذى يسود جدل بين الصحافيين ان كان سيتعامل مع الاعلام الفلسطينى بشكل عام او سيقتصر العمل به حول الاعلام الفلسطينى الرسمى.

وقال عضو الأمانة العامة لنقابة الصحافيين عمر نزال أن قانون مجلس الإعلام الأعلى" انما يأتى فقط من اجل تحويل وزارة الإعلام الفلسطينية الى مجلس أعلى، فى وقت تزيد السلطة الفلسطينية، سواء الحكومة او الرئاسة من قبضتها على الاعلام بشكل عام".

وأضاف " من المفروض ان يكون لنقابة الصحافيين موقفا خلال الايام المقبلة".

احتجت نقابة الصحافيين الفلسطينية اخيرا على قيام قوات الامن الفلسطينية بمع صحافيين من تغطية منع الامن الفلسطينى لشبان من التوجه الى حاجز امنى اسرائيلى للتظاهر ضد الجنود الاسرائيليين.

ويوحى تعيين عساف مشرفا عاما لهيئة الاذاعة والتلفزيون بوجود توجه لدى الرئيس الفلسطينى بالاعتماد على العناصر الشابة فى مناصب هامة، خاصة وانه امر بتعيين الناطق باسم الحكومة الفلسطينية ايهاب بسيسو ( 40 عاما) الشهر الماضى وزيرا للثقافة، اضافة الى تعيين صبرى صيدم (41 عاما) وزيرا للتربية والتعليم العالى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة