يوصى بضرورة مواصلة برامج المراقبة ..

مؤسسة التراث: 13 هجوما ومؤامرة إرهابية على الولايات المتحدة فى 2015

السبت، 09 يناير 2016 08:43 م
مؤسسة التراث: 13 هجوما ومؤامرة إرهابية على الولايات المتحدة فى 2015 هجمات إرهابية
كتبت - إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير لمؤسسة التراث، البحثية الأمريكية، أن العام الماضى سجل أكبر عدد من المؤامرات والهجمات الإرهابية، المتعلقة بإسلاميين، على الولايات المتحدة منذ هجمات 11 سبتمبر 2001 .

و أعلنت الإدارة الامريكية، الجمعة سلسلة من الاعتقالات والاتهامات الجديدة التى تتعلق بالإرهاب، فإن المؤسسة البحثية أصدرت إحصاء يشير إلى أن عام 2015 شهد 13 هجوما ومؤامرة إرهابية ما يزيد عن السنوات الثلاث السابقين له مجتمعة.

وبحسب الإحصاء الجديد فإن عدد الهجمات أو المؤامرات الإرهابية على الولايات المتحدة منذ هجمات سبتمبر 2001 وحتى نهاية 2015 تبلغ 76 هجوم. وفيما بلغ عدد الهجمات أو المؤامرات العام الماضى 13 هجوم فإن عام 2015 حظى بنصيب الأسد على مدى 14 عاما.

وأشار التقرير إلى أن تنظيم داعش يواصل نجاحه فى التأثير على الشباب الأمريكى الضائع. فالأغلبية العظمى من هجمات أو مؤامرات 2015 داخل الولايات المتحدة قام بها أشخاص تأثروا بالتنظيم الإرهابى.

وخلص تقرير المؤسسة الامريكية إلى عدد من التوصيات ينبغى على الكونجرس تنفيذها فى سبيل مكافحة الإرهاب، من بينها تقديم الدعم لتحرك أقوى ضد الجماعات الإسلامية الإرهابية فالولايات المتحدة وحلفائها بحاجة إلى خطوات أكثر فعالية لعزل وتقويض وهزيمة داعش والقاعدة ووقف تدفق المقاتلين الأجانب إلى سوريا.

كما أكدت مؤسسة التراث على الحاجة للبقاء على ادوات مكافحة الإرهاب المهمة، و من بينها برامج المراقبة الحكومية القانونية التى تمثل مكون حيوى فى الأمن القومى الأمريكى، مشددة على ضرورة مواصلة العمل بهذه الأدوات.


اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة