الشعب الجمهورى: نطالب البرلمان بتشكيل أكثر من لجنة تقصى لكشف الفساد

السبت، 01 أكتوبر 2016 02:00 ص
الشعب الجمهورى: نطالب البرلمان بتشكيل أكثر من لجنة تقصى لكشف الفساد اللواء محمد صلاح أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى
رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء محمد صلاح أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، إنه سيطالب خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية بدور الانعقاد الثانى بتفعيل الدور الرقابى على الحكومة ومؤسسات الدولة، مشيرًا إلى أنه سيطالب بتشكيل أكثر من لجنة تقصى حقائق لبحث الأزمات وكشف القصور سواء كان من إحدى المؤسسات أو الوزارات.

وأوضح أبو هميلة لـ"اليوم السابع" أن الكلمة ستتضمن توجيه الاهتمام نحو قانون انتخابات المجالس المحلية ومطالبة الحكومة بسرعة إنجازه وإرساله إلى مجلس النواب حتى يتمكن البرلمان من التصديق عليه ومن ثَمَّ إجراء الانتخابات فى الربع الأول من العام المقبل.

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى إلى أنه سيطالب أيضا بسرعة إنجاز قانون الصحافة الموحد لوضع الضوابط اللازمة على الأداء المهنى للإعلاميين المصريين، مشيرًا إلى واقعة أحداث ماسبيرو وبثها حوار قديم للرئيس عبد الفتاح السيسى أثناء زيارته إلى لنيويورك لحضور اجتماع الأمم المتحدة.

وأكد أبو هميلة إلى أن مجلس النواب سيحاول تحسين أداء خلال دور الانعقاد الثانى لنيل ثقة المواطن والتحدث عن مشاكله وأوجاعه، لافتًا إلى أن البرلمان يسعى للحصول على ثقة المواطن لا شىء آخر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة