إحباط محاولة سرقة مومياء وتابوت من مقبرتين أثريتين فى أسوان

الإثنين، 10 أكتوبر 2016 01:24 ص
إحباط محاولة سرقة مومياء وتابوت من مقبرتين أثريتين فى أسوان آثار - أرشيفية
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت مباحث شرطة السياحة والآثار بأسوان بالتنسيق مع منطقة آثار أسوان والنوبة، مساء الأحد، من إحباط محاولة 8 من لصوص الآثار الاستيلاء على مقبرتين أثريتين بمنطقة الأغاخان غرب النيل، بعد أن عثر بحوزتهم على أجزاء من مومياء وأجزاء من تابوت أثرى.

 

تلقت مباحث السياحة والآثار بأسوان إخطارا من الأثرى نصر سلامة مدير عام منطقة آثار أسوان والنوبة يفيد بوجود محاولات لسرقة مقبرتين أثريتين بمنطقة الأغاخان غرب النيل بأسوان.

 

وعلى الفور تم تشكيل قوة أمنية برئاسة العميد خالد العيسوى رئيس مباحث السياحة والآثار بأسوان وبمعاونة الرائدين فتحى سويلم وكريم شحاتة من مباحث السياحة والآثار والأثرى أحمد عوض كبير مفتشى منطقة غرب أسوان الأثرية، وتمكنت القوة الأمنية من ضبط 8 أشخاص أثناء محاولة الاستيلاء على مقبرتين أثريتين وبحوزتهم أجزاء من تابوت وممياء أثرية.

 

وكشفت التحريات الأولية أن اللصوص حاولوا الاستيلاء على مقبرتين أثريتين تعودان للأسرة 26، بعد نبشهما بالقرب من ضريح الأغاخان غرب النيل إحداهما شرق الأغاخان والأخرى غربه، وتم القبض على 8 أشخاص بحوزتهم أجزاء من مومياء وأجزاء من تابوت أثرى، ودلت التحريات أن المقبرتين تابعتين للبعثة المصرية للآثار، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وجار عرض المتهمين على النيابة للتحقيق.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مصر حرام عليكم

يجب تغليظ العقوبه ولازم الناس تعرف تحب البلد والحكومه لازم تعطي تحفيز مادي لمن يبلغ عن هؤلاء وايضا مكافأة علي من يجد اثار او يعرف اثار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة