بالصور ..قوات المظلات الإسرائيلية تجرى مناورات فى صحراء النقب

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 04:49 م
بالصور ..قوات المظلات الإسرائيلية تجرى مناورات فى صحراء النقب مناورات للجيش الإسرائيلى
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن قوات المظلات التابعة لسلاح المشاة أجرت مناورات مؤخرًا للتدريب على اقتحام الأراضى العربية عبر قوات المظلات، وذلك فى حالة حدوث حرب برية بين إسرائيل و الدول العربية .

 


طائرة تقوم بنقل المظليين إلى صحراء النقب

وأضافت الصحيفة، أن سلاح الجو الإسرائيلى الذى شارك بطائرات نقل للقوات، قال أنها المرة الأولى التى يشارك فيها ما لا يقل عن 2000 مظلى فى مناورات على إنزال القوات من الطائرات بالإضافة إلى معداتهم الثقيلة.

 


مناورات لقوات المظلات

وأوضحت الصحيفة، أن 16 عملية إنزال تمت فى المناورة خلال ساعات بصحراء النقب، بالإضافة إلى إنزال العشرات السيارات الثقيلة والمصفحة، وتم بعدها تنفيذ عملية تكتيكية لمحاكاة سيناريو مواجهة جيش ما.


هبوط لقوات المظلات

وأكدت الصحيفة أنه تم استخدام وسائل اتصال متطورة من أجل ربط القوات المنتشرة بالقيادات الرئيسية للجيش، كما تم الاستعانة بقوات إنقاذ وعناصر طبيبة خلال المناوراة.


جنود إسرائيلون بالطائرة تمهيدا لعمليات الانزال

وكانت الجبهة الداخلية التابعة للجيش الإسرائيلى قد أجرت مناورات بداية الشهر الجارى  للتدريب على شن حرب على إسرائيل من خلال الصواريخ.


قوات المظلات

وتهدف المناورات كذلك لمحاكاة سيناريو سبل التعامل مع حالات الطوارئ، بحيث يتم اختبار مدى استعداد قوات الأمن للتعامل مع سيناريوهات مختلفة، منها سقوط صواريخ ووقوع هزة أرضية شديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة