بالصور.. مأساة محاسب مات بحسرته ضحية لمستريح طنطا

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 08:02 م
بالصور.. مأساة محاسب مات بحسرته ضحية لمستريح طنطا الضحية
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحزن والأسى سيطر على أسرة الشاب الفقيد محمد على سيد سليمان الأب لطفلين "إيساف 5 سنوات وسولاف 6 سنوات وأصبحت الأسرة البسيطة التى كانت تحلم بمنزل صغير يجمع شملهم بدلا من العيش فى سكن بالإيجار مشردة بعد وفاة العائل الوحيد بحسرته على فقدان 240 ألف جنيه فى شقة فى كمبوند "فنكوش" وأنه كان ضحية نصاب تلاعب بأحلامه وأحلام باقى الضحايا ووفر لهم فى بداية التعاقد تسهيلات على السداد، وما أن تمكن من جمع أموالهم حتى فر بها إلى القاهرة رافضا استكمال المشروع أو رد المبالغ لأصحابها.


مأساة محاسب مات بحسرته ضحية لمستريح طنطا by youm7

"اليوم السابع" التقى أسرة الشاب الفقيد بشارع غيث الدين بأول طنطا لرصد مأساة الأسرة التى فقدت عائلها، حيث يقول والده الحاج على سيد سليمان ابنى كان أحد ضحايا النصاب محمد عبد الله هاشم نور الدين "مقاول" بعد أن خدع نجلى بأنه سيبدأ فى إنشاء كمبوند بقطعة أرض فى ميدان الإسكندرية بطنطا بجوار سجن طنطا العمومى وللأسف طلع نصاب هو وشركاه وابنى دفع دم قلبه وفى الآخر مات بحسرته.

وأضاف الأب: الواقعة بدأت بمشاهدة نجلى إعلان لشركة مزايا للمقاولات وصاحبها محمد عبد اللاه هاشم نور الدين بميدان الإسكندرية باسم الشركة عن فتح باب الحجز لشقق سكنية فى كمبوند من 4 أبراج بجوار السجن والإعلان عن تسهيلات فى الدفع والتقسيط.

واستطرد الأب: فى بداية الأمر لم يطمئن نجلى للشركة ولكن توجه إليها واستوفى كافة المعلومات عنها وسدد مبلغ 240 ألف جنيه على 3 دفعات فى المرة الأولى 200 ألف جنيه وقسط 20 ألف جنيه والقسط الثالث 20 ألف جنيه، بعد أن تأكد من وجود تعاقدات بين الشركة ومواطنين على شقق بالكمبوند السكنى الوهمى.

وتابع، بعد فترة اكتشف نجلى أن الشقة التى تعاقد عليها تم بيعها لـ3 آخرين وتوجه نجلى للأرض وتبين قيام أصحاب الأرض وهم عاطف عزيز مشرقى رزق وعهدى عزيز مشرقى رزق وأمير وجيه مشرقى رزق بتعليق لافتة أعلنوا فيها إخلاء مسئوليتهم عن النزاع الواقع على الأرض وأنهم ليسوا أطرافا فى النزاع بين أصحاب شركة المقاولات والمشترين، ولاحظ نجلى وجود مبنى خرسانى من 3 طوابق فقط ولم يجد أى ملامح لخطوات إيجابية لبناء الكمبوند.

أما بسمة على سليمان شقيقة الضحية فقالت: أخويا الوحيد مات وضهرنا اتقسم، أخويا كان بيحلم بشقة ليه ومراته وطفليه ولكن حلمه لم يتحقق ومات بحسرته بعد أن كان فريسة لمجموعة نصابين، وأضافت اخويا أصيب بحالة نفسية سيئة وكان بيكلم نفسه ويخبط راسه فى الحيط بعد ما ضاع منه شقى عمره ودخل المستشفى والأطباء فشلوا فى تشخيص حالته وعلاجه حتى توفى تاركا زوجته وطفليه.

وأضافت ولاده بيسألونا "بابا فين" ومش بنعرف نقول لهم ايه، وسألنى "إيساف" يا عمتو محمد نور اتقبض عليه بابا مش هيرجع بقا؟ مؤكدة أن ما حدث لشقيقها من حسرة تسبب فى إصابتها بمرض بالقلب، مطالبة بالقصاص من المتهم وسرعة القبض على باقى شركائه.

أما شيماء عادل زوجة الضحية فقالت: تزوجنا منذ 7 سنوات وقمنا بعمل قرض من البنك على الوظيفة بعد أن اتفقنا على ذلك لشراء شقة، وشاهد "محمد" إعلان لشركة مزايا للمقاولات على قطعة الأرض محل النزاع ببدء الحجز فى كمبوند من 4 أبراج بأسعار مميزة وبتسهيلات فى السداد. وبدء محمد فى البحث عن حقيقة هذه الشركة وجمع المعلومات عنها وفى النهاية تعاقدنا على شقة وسددنا 240 ألف جنيه واكتشفنا أنه نصاب وأخد شقى عمرنا وهرب، وحاول زوجى الحصول على حقه وللأسف معرفش يوصل لحاجة وأصيب بحالة نفسية سيئة وتدهورت حالته الصحية وفشلت كل المحاولات، جوزى مات وسابنى لوحدى انا وعيالى ومش عاوزة غير حق عيالى وحق جوزى.

وقالت ولاء الشقيقة الكبرى للضحية: أنا فقدت أخويا وابنى وسندى ومات بحسرته ضحية لمقاول نصاب، مضت علينا أيام صعبة بعد وفاة شقيقى بحثا عن أمواله المنهوبة على يد المتهم وأعوانه، مطالبة بالقصاص من المتهم واسترداد أموال شقيقها.

وحصل "اليوم السابع" على صورة من إعلان الشركة الخاص بإنشاء الكومباوند والمساحات المطروحة، وعقد بيع الأرض محل النزاع من طرف أول سامى جرجس داود مقيم شارع المدارس أول طنطا وسمير جرجس داود مقيم شارع طريق النصر بالقاهرة "طرف أول" لـ عاطف عزيز مشرقى، عهدى عزيز مشرقى، أمير وجيه مشرقى مقيمين بشارع المدارس أول طنطا، ورخصة البناء الصادرة من حى أول طنطا برقم 75/1أ لسنة 2013/2014 باسم امير وجيه مشرقى وعاطف وعهدى عزيز مشرقى رزق بشارع الاسكندرية وإيصالات السداد التى قام المجنى عليه بسداد الأقساط للمتهم بقيمة 240 ألف جنيه.

 

 


إعلان الشركة

 


عقد بيع الأرض

 


رخصة البناء

 


4- إيصال سداد الضحية

 


إيصال سداد

 


طلب للنائب العام لمنع المتهم من السفر

 


طلب للمحامى العام لنيابات غرب طنطا

 


خطاب النائب العام للمحامى العام لنيابات غرب طنطا

 


والد الضحية

 


شقيقة الضحية الصغرى

 


شقيقة الضحية

 


زوجة الضحية وطفليه

 


شقيقة الضحية الكبرى

 


أبناء الضحية

 


المتوفى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة