بالفيديو.. " أحمد " 19 سنة بس يقدر يبنى مسجد وقلعة بالكوتشينة

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 02:25 م
بالفيديو.. " أحمد " 19 سنة بس يقدر يبنى مسجد وقلعة بالكوتشينة أحمد حسن
كتب أسامة طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يجلس أحمد حسن، صاحب الـ19 عاماً فى غرفته وبيديه أوراق الكوتشينة أو كروت شخصية ويداعبها برقة لتتراص بجانب بعضها ليصنع منها أعمالاً فنية مثل المساجد والقلاع التى تأخذ سنين فى بنائها يقوم هو فى بنائها بالقليل من الساعات والكثير من الموهبة والحرفية.
 
 
"مش بهتم من اللى بيقولى إن شغلك مالوش قيمة لأن الفن قيمته فيه ونظرات الإعجاب فى عيون الناس هى اللى بتدى قيمة لشغلى".. بهذه الكلمات بدأ أحمد حواره مع اليوم السابع، مؤكداً أن فن بناء المجسمات بالكروت موجود بالفعل فى العالم، وهناك فنان عالمى سجل أرقاماً قياسية أكثر من مرة وهو براين بيرج.  وأكد أحمد، أن أكبر مجسم قام ببنائه تم فى 65 ساعة غير متواصلين بالكثير من الجهد والتركيز وارتفاع درجة الحرارة، فمع البناء بالكروت من غير المسموح به تشغيل مروحة أو تكييف أو فتح النافذة لأن الكروت قد تقع بسبب الهواء.   
 
 
وأضاف أحمد، أنه بدأ بناء المجسمات منذ أن كان عمره 10 أعوام تقريبًا، حيث كان يقوم ببناء مجسمات صغيرة سرعان ما تنهار، ومع الوقت ودراسة أسلوب براين قام ببناء مجسمات أكبر والوصول لارتفاعات أعلى، وعلى الرغم من أنى أصل لسقف أى مكان أقوم فيه بناء مجسماتى إلا أنى لم أصل للارتفاع الذى أتمنى الوصول إليه، وحلمى هو دخول موسوعة جينيس.
 
 
نسب أحمد الفضل لتشجيع والده على بناء المجسمات قائلاً: هو اللى قالى إنى أبنى المجسمات كدوائر وليس كمثلثات كما كنت أفعل، واكتشفت أن هذا أفضل لأنه يعطى للمجسم طولا أكبر، وكل ما أتمناه أن ينتشر هذا الفن فى مصر لأنى مش بعرف أشارك فى أى معارض لأنى لا برسم ولا بنحت فشغلى بيترفض من المعارض.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة