خالد صلاح يعرض فيديو لـ"عبد الناصر"..ويؤكد: "الشموخ والاستقلالية لهم تمن"

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 08:51 م
خالد صلاح يعرض فيديو لـ"عبد الناصر"..ويؤكد: "الشموخ والاستقلالية لهم تمن" الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير"اليوم السابع"، المصريين بترشيد استهلاكهم، مؤكداً أن الشموخ والاستقلالية والكرامة لهم ثمن يتطلب أن يدفعه المصريون.


خالد صلاح يعرض فيديو لـ"عبد الناصر" يدعو لترشيد... by youm7

وعرض خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" الذى يذاع على فضائية النهار one، فيديو للزعيم الراحل جمال عبد الناصر يدعو المصرين للاقتصاد والتوفير وترشيد الاستهلاك لمواجهة الضغوط الأمريكية وتهديد الولايات المتحدة بقطع المعونة الاقتصادية، والذى قال فيه :"إذا كنا بنشرب شاى 7 أيام نشرب 5 أيام عشان نبنى بلدنا، إذا كنا بناكل لحمة 4 أيام ناكلها 3 أيام، ما أريد قوله أن مصر لا تقبل الضغط أو الكلام السخيف والرذالة أدبا.. إحنا ناس خُلقنا ضيق".

 

وقال الكاتب الصحفى، إن مصر "اتبهدلت" كثيراً منذ 25 يناير، وكانت ساحة لأن تتخطى دول كثيرة حدودها معنا، وبعض المصريين ظنوا أن الأرض ستخرج "كافيار" لكن لم تكن هذه الحقيقة، فى ظل الخوف والارتباك الإعلامى.

 

وأوضح أن :"الاستثمارات بعد 25 يناير طفشت والاحتجاجات خرجت، حتى توقفت السياحة والمصانع، وظننا أننا فى عام أو عامين سنضرب بعصانا الحجر فتنفلق اثنتا عشرة عينا، أو نبوس رجيلن هنا أو إيدين هناك أو نرفع اليدين بالأمر..مش هينفع ..لن نرفع الأيدى بالأمر، ومستعدون أن نفعل كما فعل عبد الناصر..كان مين معانا!..أمريكا تحمر عنيها فكله يدخل الجحور من الشرق أو الغرب، واليوم ربنا سترها على البلد..كانوا يريدون أن نكون كسوريا أو العراق...لم نقبلها من القوى الدولية فلن نقبلها من صديق أو أخ أو عدو أو غريب، وبمشيئة الله سنمضى فى طريقنا من خلال إجراءات.. أختلف مع الكثير مما حدث فى الستينيات ولكن لا أنكر أهمية هذه المرحلة أو قيمة وأهمية الزعيم جمال عبد الناصر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة