الذهب يدخل المتحف بعد ارتفاع سعره لـ550جنيها بكاريكاتير "اليوم السابع"

الخميس، 13 أكتوبر 2016 07:54 ص
 الذهب يدخل المتحف بعد ارتفاع سعره لـ550جنيها بكاريكاتير "اليوم السابع" الكاريكاتير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلط كاريكاتير ساخر لـ"اليوم السابع" الضوء على الارتفاع الجنونى الذى شهده الذهب أمس الأربعاء، بوصوله لـ550 جنيها لعيار 21.
 
ورسمت ريشة الفنان إيهاب عبد الجواد صورة تخيلية لأب وابنه يقفان فى متحف أمام بعض الحلى الذهبية، وفى الغطار سعر الذهب يصل لـ550 جنيها.. ليسأل الولد أباه: ما هذا يا بابا؟ ليرد عليه الأب: اسمها "شبكة" كانت على أيامنا أنا وأمك".
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

الشبكه عادة ام عبادة وهل عقد الزواج بدون الذهب لايعتبر صحيحا ؟

ريشتك تنطق بالحكمة ريشتك لا ترسم الا واقع نعيشه فهل الذهب شرط من شروط صحة عقد الزواج وهل بدونه لا يعتبر عقد الزواج صحيحا الرسول ص يقول يسروا ولا تعثروا فالشبكه عادة وليست عبادة ...فقديما كانت هذه العاده رمزا متغيرا لما كان يعرف لدى القبائل القديمة بان المرأة ملكا للرجل ولذلك كان يضع الرجل قيدا من الحديد في يدها او رجلها دليلا على ان هذة المرأة ملك له وليست سائبة لان الزواج لدى القبائل البدائيه كان يقوم على اساس اختطاف المرأة من جماعة أخرى ولكن المصريين القدماء هم اول من استخدم خاتم الزواج يعني رمزا للزواج الابدي. وسمحت الكنيسة باستخدام خاتم الزواج في فترة متأخرة . ولكن سبب وضع الخاتم في الاصبع الرابع (البنصر) من اليد اليسرى يعود الى قدماءء اليونان الذين كانوا يعتقدون بان هناك عرقا عصبيا خاصا يمر من هذا المكان الى القلب مباشرة، ولذلك كان دليلا على اسر القلب او امتلاكه من قبل شخص آخر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة