مقالات الصحف المصرية اليوم.. مكرم محمد أحمد: كارثة أخلاقية فى المناظرة.. جلال عارف: المطلوب مراجعة شاملة.. سليمان جودة: الفكة فى شرم.. حمدى رزق: روح الفريق فوزى ترفرف

الخميس، 13 أكتوبر 2016 10:05 ص
مقالات الصحف المصرية اليوم.. مكرم محمد أحمد: كارثة أخلاقية فى المناظرة.. جلال عارف: المطلوب مراجعة شاملة.. سليمان جودة: الفكة فى شرم.. حمدى رزق: روح الفريق فوزى ترفرف صحف
إعداد أحمد سامح- محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم "اليوم السابع" خدمة جديدة تهدف إلى إمداد القراء بأبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية، حيث تناولت العديد من القضايا والملفات التى تشغل الشارع المصرى، ويحتوى تلخيص المقالات على أكبر قدر من المعلومات فى سطور قليلة لإمداد القارئ بكل ما هو جديد سياسيا واجتماعيا وفنيا فى أقل وقت ممكن.

 

الأهرام

مكرم محمد أحمد يكتب: كارثة أخلاقية فى المناظرة

يتحدث عن ثمة مخاوف حقيقية من أن تنتهى المناظرة الثانية بين المرشحين للرئاسة الأمريكية، الجمهورى ترامب والديمقراطية هيلارى كلينتون إلى فاجعة انتخابية وأخلاقية تهبط بحملة الانتخابات الرئاسية إلى الدرك الاسفل، خاصة وأن ترامب يخوض المناظرة التى تجرى الأحد المقبل كذئب جريح بعد أسبوع عصيب وسع الفارق بينه وبين هيلارى فى معظم الولايات.

...........................................

فاروق جويدة يكتب: الربيع قادم.. حتى وإن تأخر

يتحدث عن أنه إذا تعلمنا من أخطائنا وأبقينا على ما بين أيدينا من الحب والأمل والترفع فإنا الغد سيكون افضل، ويقول قد تكون أقل مالا ولكنك أكثر نبلا.. وقد تكون الايدى خالية ولكن هناك من يتمنى أن يصافحها، ولا أقول احرق أوراقك القديمة ولكن لا تحزن عليها لأنها لن تعود والأفضل دائما أن تزرع شجرة جديدة لان الربيع قادم حتى وإن تأخر بعض الوقت.

======================== =========================

الاخبار

جلال عارف يكتب: المطلوب.. مراجعة شاملة

يتحدث عن أكثر ما نحتاجه اليوم هو الهدوء وعدم الانفعال، ثم الإقدام على عملية مراجعة سياسية شاملة للموقفين الداخلى والخارجى فى ضوء التطورات المهمة والتحديات الكثيرة التى تواجهنا، ويقول "مراجعة شاملة" لأن التعامل بالقطاعى مع مشاكلنا يزيد الأوضاع تأزما، ويحيل الدولة إلى جزر منعزلة لا تربطها رؤية واحدة تحدد للجميع الطريق التى تصل بنا إلى ما نريد.

============================ =====================

المصرى اليوم

سليمان جودة يكتب: الفكة فى شرم

يبدى تعجبه من توقيت إقامة احتفال البرلمان لمرور 150 عاما على إنشائه، ويقول أفهم أن ننظم احتفالية فى ذكرى مرور مائة عام، أو مائتين، ولكن نختلق مناسبة من لا مناسبة، وأن يكون الاحتفال بحجم هذه البهرجة، فليس له معنى إلا أننا لا نجد شيئاً جاداً نفعله، وأن المال العام مستباح إلى حدود مذهلة، وفى حين يتحدث الرئيس عن موضوع الفكة، تأتى احتفالية من نوعية احتفالية شرم فتبدد كل أثر لحديث الرئيس.

 

حمدى رزق يكتب: روح الفريق فوزى ترفرف

يذكر أن رمز ناصرى لفت إلى تعمُّد تغافل الدور الكبير الذى قام به الفريق محمد فوزى فى نصر أكتوبر، ويقطع أنه الصانع الحقيقى والرأس المدبر للحرب، وهو صاحب الخطة الأساسية للعبور فى حرب 1973، ويوضح أن تجاهل الفريق فوزى لا يعود للرغبة فى تجاهله بقدر ما إن مقاس التجاذبات السياسية والعسكرية فى قضية الصراع العربى الإسرائيلى لا يتسع لرجلٍ كان هدفه الأساسى القضاء على التواجد الإسرائيلى فى المنطقة العربية وليس سيناء فقط.

=================== ==============================

الشروق

فهمى هويدى يكتب: احتفال غير مبرر

أوضح أن الخطاب المصرى فى الاحتفال بمرور 150 عاماً على بداية الحياة النيابية فى مصر، ركز على نقطتين أساسيتين، "الأولى تسجيل السبق الذى تحقق بتأسيس مجلس شورى النواب، أما الثانية فكانت تركيبة المجلس الحالى"، وأضاف أن أهم ما فى المناسبة أنها نبهتنا إلى أننا بعد ١٥٠ سنة مازلنا نقف عند مرحلة الخديوى إسماعيل الذى أراد لمجلس شورى النواب أن يكون عونا للحكومة وصدى لها.

..................................................

عماد الدين حسين يكتب: مصر والسعودية.. البحث عن علاقة ناضجة

أكد أن هناك مشكلة فعلية فى علاقات مصر والسعودية، لكنها أزمة عادية ينبغى وضعها فى إطارها الصحيح، ويؤكد أن البلدين لا يملكان ترف الدخول فى خلافات كبيرة، لأن حال المنطقة لا يسر إلا أعداء الأمة العربية، وإذا لم يستطع البلدان الوصول إلى صيغة عاقلة فى ظل هذه الأيام، فعلينا أن نتوقع المزيد من الأخبار والتطورات المزعجة والسيئة لكل المنطقة العربية.

===================== ===========================

الوطن

محمود الكردوسى يكتب: عزيزى المواطن (1(

تحدث عن علمه شعور المواطن بالغضب واليأس وخيبة الأمل، مطالباً المواطنين بالصبر وإدراك حجم الخطر الذى يهدد البلاد، ويؤكد أن دول شقيقة تريد ثمن وقوفها بجوارنا، وتريد من مصر التبعية وخدمة مواقفها فى تقسيم سوريا، وأن الحصار والضغوط على مصر أصبحت من كل اتجاه فى محاولات لإسقاطها.

................................................

عماد الدين أديب يكتب: أزمة خطيرة بين مصر والخليج العربى

تحدث عن أن هناك أزمة حقيقية بين مصر ودول الخليج العربى، وهذه الأزمة سببها شعور دول الخليج وعلى رأسها السعودية والإمارات "بالعتب الشديد" على السياسة الخارجية المصرية فى مجموعة من التصرفات والسياسات، ويقول الخلاصة أن مصر لا تتخلى عن دول الخليج لكنها أيضاً لا تتخلى عن سيادتها وتترك لنفسها حرية الحركة الكاملة فى خدمة المصالح الوطنية العليا لمصر دون تحفظ أو شروط مسبقة.

===================== ===========================

اليوم السابع

دندراوى الهوارى يكتب: للأقلام السعودية "المعايراتية".. "لا تعيرانى ولا أعايرك.. دا الهم طايلنى وطايلك"

يخاطب الكتاب والصحفيين المنتمين لتيارات بعينها سواء اخوان أو سلفيين، وأن يدركوا حقيقة وقيمة مصر، ويوجه كلامه اليهم قائلا "لا تعايرنى ولا اعايرك.. دا الهم طايلنى وطيالك، ويؤكد أن القاهرة لن تترك الاشقاء فى السعودية حال تعرضهم لأى خطر وستهرول لنجدتهم تطبيقا للوعد والعهد الذى يحمل اسم "مسافة السكة".

............................................

عبدالفتاح عبدالمنعم يكتب: "قطر" تشعل نار الفتنة بين القاهرة والرياض

يتحدث عن محاولة قطر المستمرة لضرب العلاقات المصرية السعودية فى الصميم من خلال تقارير مزيفة وغربية ويساعدها على هذا أجهزة مخابرات أجنبية، ولهذا وجدنا النار تشتعل بين الرياض والقاهرة، ويؤكد أن المستفيد الأول من توتر علاقات البلدين هو نظام الدوحة الذى يحاول باستمرار تنفيذ خطة للحصار الاقتصادى على مصر.

====================== ==========================

الوفد

بهاء الدين أبو شقة يكتب: منظومة جديدة للدعم

تحدث عن منظومة الدعم التى تحتاج إلى تعديلات جديدة فى ظل سياسة التغيير المأمولة التى يجب أن تطرأ على البلاد بعد ثورتى 25 يناير و30 يونيو، مؤكداً ان المنظومة الحالية غير طبيعية، لأنها تضيع فيها أموال كثيرة ولا يصل الدعم إلى مستحقيه الفقراء.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة