نتنياهو يواصل تخاريفه: خصومنا فى حرب أكتوبر لا يزالون يشعرون بطعم الهزيمة

الخميس، 13 أكتوبر 2016 02:16 م
نتنياهو يواصل تخاريفه: خصومنا فى حرب أكتوبر لا يزالون يشعرون بطعم الهزيمة بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، أن حرب عيد يوم الغفران أرسلت رسالة إلى الجيران أنه لا يمكن إخضاع إسرائيل بواسطة القوة العسكرية، زاعمًا فى الوقت ذاته أن الحرب لم تندلع برغبة أعداء إسرائيل قاصد بذلك كلًا مصر وسوريا، وإنما بسبب فشل القيادة الإسرائيلية قبل وأثناء الحرب.

وأضاف " نتنياهو" فى حفل تأبين قتلى الجيش الإسرائيلى، اليوم الخميس، بمناسبة مرور 43 عاما على حرب أكتوبر، أن عدم القدرة على تحديد الخطر فى الوقت المناسب وعدم الاستعداد الجيد للمعركة أدى إلى حدوث تقصير كبير خلال الحرب.

وأدعى"نتنياهو"، أن الجيش الإسرائيلى تمكن من إحداث توازن فى الحرب مع بدء الساعات الأولى لها، مضيفًا الحرب كانت بمثابة الصدمة الكبيرة التى حلت بالجيش ولم يتمكن من استيعابها، معتبرًا حرب أكتوبر من أثقل الحروب التى خاضها الجيش الإسرائيلى منذ إقامة الدولة فى عام 1948.

وزعم "نتنياهو" أنه فى أعقاب زوال التهديد من على الجيش الإسرائيلى شعر المعتدين ( مصرو سوريا)  بطعم الهزيمة حتى اليوم، وعندما يرى الصور وسماع الأصوات من تلك الحرب، فإنه يشعر بالحماسة، على حد قوله.

وأنهى نتنياهو كلمته بأن حرب يوم الغفران فتحت الطريق إلى السلام مع مصر وبعده السلام مع الأردن، زاعمًا أن الأيادى الإسرائيلية لا زالت ممتدة بالسلام، وحتى يتحقق السلام فإن إسرائيل ستستمر فى الدفاع عن نفسها، على حد تعبيره.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة