4 إعدادات يجب تغييرها على هاتفك الآيفون لتأمين بياناتك

السبت، 15 أكتوبر 2016 10:00 م
4 إعدادات يجب تغييرها على هاتفك الآيفون لتأمين بياناتك آيفون
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نسمع يوميا عن العديد من حوادث الاختراق وتسريب البيانات، ونظن أن الأمر بعيد عنا ولا يمكن حدوثه معنا، لكن هناك عددا من الإعدادات البسيطة التى نفعلها على هواتفنا الذكية والتى قد تكون السبب الرئيسى فى تهديد حياتنا وبياناتنا، والتى عرضها الموقع الأمريكى mashable

 

1- الإعلانات

يمكن الحد من تعقب الإعلانات لمكانك وبياناتك من خلال الذهاب إلى الإعدادات settings ثم الخصوصية Privacy ثم "Advertising الإعلانات، والضغط على Limit Ad Tracking الحد من تتبع الإعلانات.

 

2- الإعلانات وفقا لمكانك

تقدم أبل عددا من الإعلانات وفقا لمكان مستخدمها والتى من الممكن إلغاء تفعيلها من خلال الذهاب إلى الإعدادات settings ثم الخصوصية Privacy ثم Location services ثم System Services وإلغاء تفعيل "Location-Based Apple Ads.

 

3- الواى فاى

من النصائح القديمة والمعروفة التى يستمر المستخدمون فى القيام بها رغم مخاطرها هى الانضمام لشبكات واى فاى مجهولة وغير موثوقة، ويمكن إلغاء تفعيل هذه الخاصية من خلال الذهاب إلى الإعدادات settings ثم واى فاى وإلغاء تفعيل خاصية البحث والانضمام التلقائى لشبكات الواى فاى.

 

4- سفارى

قد يجهل البعض وجود عدد من الإعدادات المهمة فى متصفح سفارى، والتى تؤثر على الخصوصية، لذا هناك عدد قليل من الخطوات التى يمكن اتخاذها لجعل متصفح الآيفون الافتراضى أكثر أمانا، ومن أهمها إلغاء Autofill مع عدم اختيار حفظ كلمات المرور لمتصفح الهاتف جنبا إلى جنب تعطيل الكوكيز لحماية الهاتف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة