أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير الكويت ناعيا فاروق شوشه:راهب فى محراب العروبة

السبت، 15 أكتوبر 2016 01:11 م
سفير الكويت ناعيا فاروق شوشه:راهب فى محراب العروبة محمد صالح الذويخ سفير دولة الكويت فى القاهرة
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعى سفير دولة الكويت فى القاهرة محمد صالح الذويخ الشاعر والإعلامى الكبير فاروق شوشه، الذى وافته المنية فجر أمس، عن عمر ناهز 80 عامًا.

وأكد الذويخ فى برقية أرسلها لأسرة الفقيد، أن رحيله خسارة كبيرة للأدب العربى، الذى كان احد فرسانه وابرز سدنته ، وقدم له الكثير من الأعمال والإسهامات، التى لن تنسى دفاعا عن ثقافتنا وعطاء امتنا  الأدبى والثقافى .

وأضاف سفير الكويت فى القاهرة، أن الفقيد الراحل وهب حياته وجهده للغوص فى  لآلئ اللغة العربية، باحثا عن كنوزها العظيمة وتجلياتها المضيئة التي أهلتها لأداء رسالتها للإنسانية جمعاء فى عصر عزّت فيه الأصالة وتعرضت فيه اللغة لشتى صنوف العسف والتهميش وألقى الضوء بقلمه السيال وعقيرته المتميزة علي مناطق الإبداع والجمال  في تاريخنا الأدبى العريق ، ما كان له اطيب الأثر فى إبراز ملامح تراثنا، وتأكيد قدرته على التجدد، والإفصاح عن قيم كبيرة ينبغى علينا أن نتمثلها فى واقعنا المعاصر.

وأشار الذويخ إلى أن جهود الشاعر الراحل ، شكلت ملامح حركة أدبية جديدة ، استلهم فيها روح الشعراء العظام وبرهن علي قدرة لغتنا الأصيلة على التفاعل مع العصر بانجازاته العلمية والتكنولوجية ومعانيه المستحدثة فكان راهبا فى محراب اللغة وحارسا أمينا لثغورها ومبشرا بحيويتها وقدرتها على التعبير عن معطيات العصر كما كانت منذ آلاف السنين .

وتابع سفير الكويت فى القاهرة "فقدنا قيمة وقامة كبيرة لمصر والأمة العربية، ورمزا من رموز الأدب والثقافة والإعلام، ولا شك ان جهوده لم تذهب سدى وسوف يظل عطاؤه مصدر الهام لكافة المؤمنين بالثقافة العربية الأصيلة وبالدور المتجدد للامة العربية فى كل العصور" . 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة