الجيزة: سكان المحافظة يأكلون 18 مليون رغيف يوميا.. والعياط فى المقدمة

الأحد، 16 أكتوبر 2016 11:11 ص
 الجيزة: سكان المحافظة يأكلون 18 مليون رغيف يوميا.. والعياط فى المقدمة سكان الجيزة استهلكوا 18 مليون رغيف
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير مديرية التموين بمحافظة الجيزة، عن استهلاك سكان المحافظة  18 مليون رغيف عيش يوميا وفقا  لمتوسط الإحصائيات الشهرية واليومية  .

وقال  حفظى إلياس ، وكيل وزارة التموين بمحافظة الجيزة، فى تصريحات خاصة لـ "  اليوم السابع  "  أن عدد الخبز الذى ينتج شهريا يصل لحوالى  558 مليون رغيف، ينتجها 1721 مخبزا  ،موضحا  إن إدارة العياط أكثر المناطق استهلاكا للخبز بإجمالى عدد أرغفة بلغت 55 مليون ، وأقل إدارة الدقى بإجمالى مليون ونصف رغيف،  وفقا لإحصائية شهر سبتمبر الماضى.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

لو مش قادر ،،،

المسئول المحترم صاحب التصريح دة ،،، لو مش قادر تأكلهم ،،، استقيل ،،، بلا خيبة ،،،

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله محمد

منظومة الخبز مخترقة

معظم مخابز العياط تقوم بضرب بطاقات التموين في الجهاز عن طريق شرائها من الصف والفيوم وبتواطؤ من المطاحن. الدخل اليومي لأقل مخبز ثلاثة آلاف جنيه الكلام ده منتشر جدا في معظم مخابز العياط و

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله محمد

منظومة الخبز مخترقة

معظم مخابز العياط تقوم بضرب بطاقات التموين في الجهاز عن طريق شرائها من الصف والفيوم وبتواطؤ من المطاحن. الدخل اليومي لأقل مخبز ثلاثة آلاف جنيه الكلام ده منتشر جدا في معظم مخابز العياط و

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

عشان بتوع العياط بيغمسوا عيش بعيش .يعني يفولها عيش .لكن بتاع الدقي متوفر عنده الغموس .. حطوا لنا سم في الميه ولاالعيش وريحونا وريحوا نفسيكم ..انتم حتزلوا اهالينا وتعدوا على اللي جايبين اهالينا العيش كمان .

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

سؤالين فقط وليس لوز يبرر بعينه وانما لأى مسؤل مدعى مفتون ..

كل تصريحاتكم فيما تجرى صراحة او ضمنا او ايحاء وايهاما تدور فى محور واحد شعبنا همجى غوغائى ما يحيش الا بالكرباج [ مسؤلى الأمن ] شعبنا أكول وهمه على بطنه [ التموين او الزراعة وكان ذلك سر استيراد والى لبذور مسرطنة وبدلا من اقالته أقال مبارك جريدة الشعب لما افتضحت أمره .. وأمى جهول غبى حتى عمدت بعض البرامج التلفزية لاستضافة شباب جامعى لمجرد السخرية والتهكم لاخفاقه فى اجابة أسئلة بدهية هم يعرفون أجوبتها ! والمدالس كل حام تحتفل ابتهاكا بحيد المُحلم فيما نجح فى تحقيق طغو أحلامه وكاد المحلم أن يكون رابورا ! وسأف افترض جدلا صح كل هذه المعان المخزية والتى نفتها تماما وأثبت طهر هذا الشعب وتفوقه على كل شعوب الأرض حتى صرحت مستشارة ألمانية مش مصرية بأن الشعب الألمانى - المعروف على المستوى الدولى بمدى التتزامه بجادة العمل وضوابط النظام - لو عانى ما عناه الشعب المصرى لكان أكثر منه فوضوية وغوغائية ! ثم كيف نسلم بفساد وانحلال كل أجهزة الدولة وانحلالها فيما سلم رئيسنا المحترم السيسى بذلك وبات كل ما يهتمه ويكترس به كيفية تطهير الجهاز الحكومى من مختلف صور الرشوة والتسيب .. والسؤال : اذا كانت مثل هذه السمات تمثل طبيعة متأصلة دنية او جينية وليست تعبيرا عن حال عارض أثرا لانحلال مختلف أجهزتها التى من المفروض لو صح ذلك لا تصرح به لما يمثل امتهان شعب الدستور نص على انه السيد الذى تعمل هى لديه فيما أناط بها ملاحقة مختلف صور النكوص ومعالجتها فيما خولها من مكنات وسلطات بات على يديها يفتقد أى منها بل ومحرم عليه التجمهر او التواجد فى زمرة جماعة تزيد عن خمسة او عشرة أنفار ! فالشعب يعيش أنفارا أعذارا أعزالا فكيف لمن دأب التحجج وبالأصح التبجح بقول : الحكومة مسؤلة والشعب كمان مسؤل ثم يستدرج : والحكومة عملت اللى عليها وأكتر ليلقى فى روع البسطاء وقد صار الناس كافة بمثل هذا الرعاء جميعهم بسطاء بأنهم هم المسؤلون عن كل عوامل تردى الأحوال ! الشعب بحسب الدستور هو السيد وهو مصدر كل السلطات وله مجلس يمثل تعمل على سن القوانين ومراقبة مختلف أجهزة الدولة بهدف علاج مختلف صور النكوص او القعوس باعتباره سلوكا جانحا تفشى بقدر تفشى انحلال الأجهزة . آسف نسيت : اذا كانت هذه طبيعة الشعب فمن أين أتى المسؤلون فيما باتوا من لحظة امتلاكهم القرار هم فحسب الرجال الأحرار ؟ والسؤال الثان : هل طبيعة الناس المتردية تولدت و جاءت طارئة عليهم ام هى سابقة ودارجة ؟ اذا كانت طارئة تولدت فقد تولدت على أيديهم واذا كانت سابقة فهم فى ديار سابقتها تشربوا بها وترعرعوا فيها .. الأرغفة المصورة جميلة بل هى أجمل ما أنتجر الفرن فيما أعدت لهذا التصوير ومع ذلك نراها التصق طبقتيها وهذا الرغيف اقسم يباع فى أحياء كثير بجنيه وقد لا يتوفر فى بعض الأوقات ويعرض هنا على انه رغيف التموين .. كفاكم تضليل ..

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

..الاخ المحترم ..حمدي5 ..قطعت نفسنا ياراجل انت بتكتب التعلبق وبتجري وحد بيجري وراك ...حبه حبه ..مع ارسال الترجمه للعرببه فيما ذكرت في تعليقك ...اشكرك .

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

الى الأخ الاسكندرانى صاحب التعليق : [ 6 ] :

أشكر لك تقديرك المجامل لى فيما أسعدنى أن تكون أول من استشعرنى بحق فأنا أقرأ الموضوع وتثير اهتمامى جنباته فيما أنفعل من داخلى وتنساق افكارى تداعيا لهذا الانفعال ويلهمنى الله بصياغة الأفكار فتلقى أحيانا قبول البعض وهم ندر ربما لطول التعليق فيما بات الناس تزهد فى القراءة حتى وجدت كثير من المعلقين يرسلوا بآراءهم فى موضوع خبر وكـأنهم لم يقرأوه بداءة مثل شاهد ما شافش حاجة او قاض قضى بالعدل ولم يطّلع على ملف القضية واغتر بدعاء وابتهالات من برأهم وعمى عن دعاء الضحايا .. أنا فعلا أكتب فى عجالة وكأن هناك من يتعجلنى .. أشكرك مرة أخرى وأدعو لك الله ان ينير لك بصيرتك ..

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

الى صاحب تعليق5

احلف بالله انك مش منهم لعلمك انا من الريف واقسم بالله ان رغيف الخبز الموجود بالصورة هوة نفسه مانحصل عليه من مخبز الحكومه مشكله مصر فى امثالك للاسف هم كثر

عدد الردود 0

بواسطة:

زيكو

رد على مسئولى محافظة الجيزه

أهل العياط بيستهلكوا عيش كتير لأنهم بياكلوه حاف . أه يا بلد استكثروا فيكى رغيف العيش على المواطن ! أمال لو كان أهل العياك أكثر السكان استهلاكا للحوم أو الفواكه أو الأسماك كنتم قلتوا أيه ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

الى الأخ الفاضل : نمرة 9

صدقتك وتمنيت لو كنت زيك ريفى وأقطن نفس النجع بنفس القرية التى أقسمت ان هذا الرغيف يباع بمخابزها . يا بختك بقريتك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة