جابر نصار: ياسر برهامى لا يستحق لقب الشيخ وسأختصمه أمام الله

الأحد، 16 أكتوبر 2016 10:30 م
جابر نصار: ياسر برهامى لا يستحق لقب الشيخ وسأختصمه أمام الله
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، الاتهامات التى وجهها له الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية بأنه ينفذ خارجية، قائلا:"لن أنجر إلى هذه المهاترات".

 

وأضاف نصار، لـ"اليوم السابع": "برهامى يتحدث تحت راية يزعمها وهى الدين، وكان أولى به أن يقتدى بأخلاق الرسول عليه الصلاة والسلام، واتهمنى فى دينى وتدينى، والله عز وجل هو من يحكم بين العباد فى القسط، وسوف اختصمه أمام الله فى هذه الإساءة"

 

وتابع رئيس جامعة القاهرة: "قول برهامى إننى أنفذ أجندة خارجية هو اتهام جلل، ولا كان يجوز أن يقوله نحن نمارس اختصاصاتنا الدستورية التى حددها الدستور والقانون، مستشهدا بقوله تعالى: "وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَىٰ أَلَّا تَعْدِلُوا ۚ اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَىٰ"، مضيفا: "إلغاء خانة الديانة فى استمارة دخول الطلاب للامتحانات، من أجل عدم احساسهم بالظلم فى بعض الحالات، فهذه الاستمارات عندما يتم انهاء العمل بها تلقى فى سلة المهملات، لذلك هى لا تدل على هوية ولا تدل على شئ".

 

وقال نصار :"التدين إذا خرج عن عقيدة الإنسان وقلبه إلى العلن فإنه يتحول إلى رياء، مشيرا إلى أنه لا يرى ياسر برهامى شيخا قائلا :"أنا ارى أنه ليس جدير بلقب الشيخ، فهذا اللقب من أين اكتسبه لا أحد يعرف، فالذى يؤتمن على الفتوى ويؤتمن على الحديث هو الأزهر الشريف ودار الإفتاء، فهى التى تقول إذا ما كان الأمر حرام أو حلال".

 

واستطرد نصار :"هذا الكلام لا يرهبنا ولا يؤثر فينا ولا يفت فى عضدنا".

 

وحول ما إذا كان سيلجأ للقضاء بعد اتهامات برهامى له، قال نصار:"كل الأمور قابلة للدراسة ، ولكن عندما تعطى لأحد قيمة أو كلامه أكثر من ما يستحق، فقد يكون هذا تضخيم لهذا الأمر" مضيفا :"نحن حتى الآن نفكر فيما يمكن أن نفعله تجاه هذه الإساءة التى هى فى حقيقتها تحمل تحريضا على المؤسسة وقراراتها وتحمل تحريضا على شخصى".

 

وقال رئيس جامعة القاهرة :"لقد ذكر فى كلامه مشكلة النقاب التى حسمت بحكم قضائى، فهو بذلك يحرض على المحكمة التى أصدرت هذا الحكم وأيدت صحة القرار، لذلك أنا اعتقد أن هذا التحريض وهؤلاء الناس لم يعد لهم حضور على المستوى الشعبى وبين الناس ونحن لا نخاف منهم، ولن نتراجع عن القرار".

 

كان ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، شن هجومًا عنيفًا على جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، بعد قرار الأخير بحذف خانة الديانة خلال تقديم الأوراق بجامعة القاهرة، متهما إياه بتنفيذ أجندة خارجية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

Ashroof

انشاء الله..

انشاء قريبا مصر بلا اخوان وبلا سلفيين...

عدد الردود 0

بواسطة:

محامي بالمعاش مغترب

دكتور جابر نصار قائد سفينة التنوير ارجو ان تَرسو هذه السفينه على شواطئ كل ركن في مصر

وان يتحلى بشجاعته كل مسؤول في موقعه ليس فقط إلغاء التمييز من الأوراق الرسميه للدوله وإنما أيضاً والأهم من ذلك تطهير العقول المظلمه والقلوب المتحجره من مرض التعصب وألا يكون مبدأكَ في الحياه أنصر أخاكَ ظالِماً او مظلوماً وإنما أنصر المظلوم وصاحب الحق دونما البحث عن دينه , لأنكَ إذا حاسبتَ وعاقبتَ شخصاً بسبب دينه فإنكَ ,,, إستغفر الله العظيم ,, تحاول سلب سلطة الله .

عدد الردود 0

بواسطة:

Maher

ارحمونا شويه كفايه تخلف

كفايه لعب بالدين الإسلامي حرام عليكم قرفتونا بفتاويكم الارهابيه وتجارتكم بالدين .. لاحول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

منصور السلماوى

جابرنصار والارهاب

جابر نصار احد الداعمين للإرهاب بقراراته الموجههة ضد الدين مرة النقاب ومرة الهوية بحجة التمييز رغم انه لا يوجد مسيحي ولا مسلم اشتكى من كتابة ديانته بل المفروض انه بيشرف بذلك لكن مقصود نصار هو شو اعلامى لنفسه فى عز الهجوم على الدين ثانيا شاغل نفسه بكشف وجهة المرأة وخانة الهوية واهمل مستوى التعليم داخل الجامعة يا نصار شو ما هو تصنيف جامعة القاهرة بالنسبة لجامعات العالم ومادورك فى تطويرها وتحسين مستواها افكارك تغذى الارهاب وتعطي دعاته اسباب لمعادة الدولة بحجة انها تحارب الاسلام مع ان الدولة مسلمة وانت فقط الذي يحارب الاسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

...

ساختصمه امام الله

قال نابليون هيل "معظم ماتؤمن به وتعتقده هو كذبه" - امام الله يتساوى الكل ولن يكون هناك مكان للنزاعات او الخصومات السياسيه او الفكريه والكل سيقول نفسى نفسى " اللهم اهدى قومى فانهم لا يعلمون "

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيدعبدالتواب

تجار الدين الكاذبون

بدون النظر الى ان هناك خطأ فى الجامعة الا ان هذا البرهامى كثير الفتاوي الضالة والمضلة لابد من اتخاذ موقف صارم معه لانه من تجار الدين الكاذبون وحتى يرتدع هو وامثاله المضلون منهم لله وحسبنا الله ونعم الوكيل فيه

عدد الردود 0

بواسطة:

سامى

الى برهامى

ياريت برهامى بتسى الفتاوى شويه ويروح يشوف حبايبه بتوع داعش اصحاب دوله الخلافه وتطبيق الشريعه وهم بيتفشخوا الان فى الموصل وبيتم القضاء على دوله الخلافه والشريغه بمنتهى القوه

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الرحمن

جابر وبرهامي اتجاه معاكس

جبار نصار أصلا صهيوني مش هقول يهودي ، لأن اليهودية ديانة سماوية . أما الصهينة فمثل لكل الأفكار المتطرفة لماذا أمر بحظر النقاب ،؟؟ هل اشتكى منه أحد ؟ أم أنه يعادي الدين ؟ لماذا يمنع خانة الديانة ؟ هل وجه له تظلما أحد الطلاب المسيحيين ؟؟ أم أنه يريد أن يبين للناس أن مصر دولة علمانية يحكمها الهوى "أرأيت من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وبصره وجعل على قلبه غشاوة"

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة