وزير خارجية بريطانيا دعم البقاء بالاتحاد الأوروبى قبل قيادته حملة الخروج

الأحد، 16 أكتوبر 2016 11:17 ص
وزير خارجية بريطانيا دعم البقاء بالاتحاد الأوروبى قبل قيادته حملة الخروج وزير الخارجية البريطانى بوريس جونسون
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مقال سرى عن أن وزير الخارجية البريطانى، بوريس جونسون، كان يرغب فى بقاء بلاده فى الاتحاد الأوروبى، قبل أيام من قيادته حملة الخروج.

وكتب جونسون المقال- الذى تم الكشف عنه فى كتاب جديد، ونشر فى صحيفة "ذى صنداى تايمز"- قائلا أنه يعتقد أن البريطانيين يجب أن يفكروا فى المستقبل وأن يبقوا فى الاتحاد الأوروبى.

وقال وزير الخارجية أنه على الرغم من "عيوب وخيبات الأمل" من صفقة المملكة المتحدة فى الاتحاد الأوروبى، إلا أنها ستكون "نعمة للعالم ولأوروبا" إذا بقيت بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى.

يذكر أن جونسون- الذى ينظر إليه الآن كداعم لخروج "صعب" من التكتل- هاجم هذا الأسبوع سوق الاتحاد الأوروبى الموحدة، ووصفه بالمفهوم "غير المجد"، لكنه قال- فى المقال الذى تم الكشف عنه- أنه يؤيد عضوية منطقة التجارة الحرة.

وكتب وزير الخارجية "هذا سوق يقع فى عقر دارنا، وعلى استعداد أن يتم استغلاله أكثر من قبل الشركات البريطانية .. رسوم العضوية تبدو صغيرة مقابل الوصول إليه"، وتابع "لماذا نحن مصممون أن ندير ظهورنا إلى ذلك؟"، مناشدا ناخبى حملة الخروج إلى النظر لتأثير مغادرة التكتل على حياة الأجيال القادمة.

وأضاف جونسون مخاطبا البريطانيين "اسألوا أنفسكم: على الرغم من كل العيوب وخيبات الأمل فى هذه العملية- هل حقا، حقا، تريد من بريطانيا أن تنسحب من الاتحاد الأوروبى؟".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة