حاكم دبى يتبرع بـ 300 ألف جنيه استرلينى مساعدات لـ"هايتى"

الإثنين، 17 أكتوبر 2016 01:54 م
حاكم دبى يتبرع بـ 300 ألف جنيه استرلينى مساعدات لـ"هايتى" الدمار الذى خلفه إعصار ماثيو
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الإندبندنت" إن حاكم دبى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تبرع بإمدادات طوارئ لهايتى بقيمة 300 ألف جنيه استرلينى (3.2 مليون جنيه مصرى)، وقد وصلت المساعدات للبلد الذى ضربه "إعصار ماثيو" فى إحدى طائراته الخاصة.

 

وقالت الصحيفة فى تقرير لها اليوم الاثنين، إن 90 طن من الإمدادات وصل فى طائرة بوينج 747 للجزيرة التى تقع فى البحر الكاريبى بعدما نزح حوالى 300 ألف مواطن إلى أماكن مؤقتة للإيواء ومقتل ألف شخص تقريبا بعد ضرب الإعصار للبلد الفقير يوم 4 أكتوبر.

 

وتتضمن المساعدات خيام وشبكات تحمى من الناموس والأدوات الطبية وأجهزة تنقية مياه. وكانت الأمم المتحدة قد أكدت أنه هناك مليون ونصف شخص تقريبا بحاجة إلى مساعدات عاجلة بمبلغ 120 مليون دولار.

 

ومن جانبه، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون عن أسفه "للدمار التام" الذى خلفه إعصار ماثيو بعد زيارته للجزيرة يوم السبت الماضى، معبرا عن خيبته إزاء الاستجابة الضعيفة من جانب الجهات الدولية المانحة للمساعدة فى تخفيف معاناة الضحايا.

 

وذكرت قناة الحرة الأمريكية أمس الأحد، أن إحدى شاحنات الأمم المتحدة قد تم نهبها فى مدينة ليه كيس فى هايتى، ما تسبب فى عدم حصول مئات الأسر المنكوبة على مواد الإغاثة. كما دعا بعض المواطنين فى هايتى إلى عدم التبرع للصليب الأحمر لفشله فى إمداد الناس بالمساعدات المطلوبة.

 

ولازالت هايتى تعانى من أثار زلزال مدمر عصف بها عام 2010، بالإضافة إلى مرض الكوليرا المنتشر والذى أودى بحياة 10 آلاف شخص حتى الآن، بحسب الإندبندنت. 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة