أكرم القصاص - علا الشافعي

وفد الدبلوماسية الشعبية يتوجه لإيطاليا غدا لإنشاء مجلس خاص بين البلدين

الإثنين، 17 أكتوبر 2016 02:31 م
وفد الدبلوماسية الشعبية يتوجه لإيطاليا غدا لإنشاء مجلس خاص بين البلدين أحمد الفضالى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 يغادر القاهرة صباح غد الثلاثاء وفد للدبلوماسية الشعبية متوجها إلى إيطاليا فى زيارة لها تستغرق عدة أيام وذلك تلبية للدعوة الموجهة من المعهد الإيطالى للشئون الخارجية برئاسة فولينو وزير الدولة السابق للشئون البرلمانية ورئيس المعهد.

 

وصرح أحمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال بأنه سوف يتم خلال الزيارة التوقيع على برتوكول إنشاء المجلس الخاص للعلاقات المصرية الإيطالية والذى يهدف إلى تنقية الأجواء بين البلدين ودعم العلاقات المشتركة بينهما فى مختلف المجالات السياسية والاستثمار والسياحة والشباب والثقافة والتعليم.

 

وأشار الفضالى إلى أن الوفد سوف يلتقى خلال الزيارة بأعضاء الجالية المصرية بايطاليا حيث يستعرض معهم واقع الحياة الديمقراطية والسياسية فى مصر والجهود المبذولة لدعم مسيرة التنمية فيها وسبل مواجهة التحديات التى تواجه البلاد وأخصها الخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة.

 

وأوضح أن الجانب الإيطالى كان قد انتهى مؤخرا من إعداد مذكرة التفاهم والتى تنص على أن يتم تشكيل المجلس الخاص من خمس شخصيات وطنية من كلا الجانبين ، مشيرا إلى أنه من أبرز الشخصيات التي تمثل الجانب المصري فى المجلس الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة والمهندس أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية والسفير أحمد خطاب مساعد وزير الخارجية الأسبق ووفاء بسيم سفيرة مصر السابقة بالفاتيكان إلى جانب المستشار أحمد الفضالى.

 

ويشارك فى عضوية الوفد المتوجه إلى إيطاليا حسين أبو جاد نائب رئيس حزب السلام الديمقراطى وعضو مجلس النواب والإعلامى وائل الابراشى والكاتب الصحفى على حسن نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة