السجن 18 عاما لمسئول صينى بتهمة الفساد والرشوة

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 12:06 م
السجن 18 عاما لمسئول صينى بتهمة الفساد والرشوة الشرطة الصينية ـ صورة أرشيفية
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت إحدى المحاكم الصينية اليوم الثلاثاء، حكما بالسجن على فنغ تشى مينغ نائب المدير السابق لمصلحة الأمن العام فى مدينة هوهيهوت فى منطقة منغوليا الداخلية بشمال الصين، بالسجن لمدة 18 عاما بتهمة الفساد والرشوة والحيازة غير المشروعة للأسلحة النارية.

وقالت المحكمة- فى بيان بحيثيات الحكم تم نشره بوكالة الأنباء الصينية الرسمية- أن فنغ مذنب بقبول رشاوى بلغت قيمتها 3.89 مليون يوان (حوالى 580 ألف دولار أمريكى) خلال الفترة ما بين 2008 و2014 ولم يستطع تفسير مصدر 34.4 مليون يوان أخرى (5.13 مليون دولار أمريكى) وجدت فى حوزته. كما أنه وجد لديه أربع بنادق غير مرخصة و549 رصاصة.

وكان نائب المدير السابق لمصلحة الأمن العام فى هوهيهوت, اثار ثورة من الغضب من المجتمع الصينى بعد اكتشاف دوره الظالم فى الإدانة الخاطئة لشاب فى سن المراهقة بتهمة القتل والاغتصاب فى هوهيهوت عام 1996، حيث أنه كان المسئول عن قيادة التحقيقات فى تلك الجريمة التى وبعد سنوات طويلة اعترف مغتصب متسلسل بمسئوليته عن ارتكابها, مما أدى فى النهاية إلى تبرئة المراهق المدان الذى كان تم بالفعل إعدامه وإثارة الشبهات حول اسلوب عمل فنغ وحول احتمالات فساده.

وقد تم استجواب فنغ فى ديسمبر 2014 قبل أن تقود التحقيقات فى القضية إلى اكتشاف مزيد من الجرائم التى ارتكبها خلال فترة تقلده لمنصبه حيث تم تحويله للقضاء وبدأت محاكمته فى اول أغسطس من العام الجارى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة