أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم العالى يكرم الطالب صاحب ابتكار "الجزيئات الآلية فى علاج الخلايا السرطانية

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 02:13 م
وزير التعليم العالى يكرم الطالب صاحب ابتكار "الجزيئات الآلية فى علاج الخلايا السرطانية وزير التعليم العالى يكرم الطالب صاحب ابتكار "الجزيئات الآلية فى علاج الخلايا السرطانية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى أهمية دعم شباب المبتكرين وتقديم التسهيلات اللازمة لهم لتمكينهم من تنفيذ وتطوير اختراعاتهم، جاء ذلك خلال تكريمه للطالب "محمد مصطفى"  صباح اليوم الثلاثاء صاحب ابتكار "الجزيئات الآلية فى علاج الخلايا السرطانية بدون تدميرها" والذى يهدف لاستخدام  تقنية "النانو تكنولوجى" فى علاج السرطان، وذلك بمقر الوزارة، وذلك بمناسبة حصوله على الميدالية الفضية فى مسابقة  "ابن الهيثم" على مستوى المحافظات.
 
وأضاف الوزير أن الوزارة على إستعداد تام لإستقبال الشباب من أى مرحلة عمرية ودراسية وتبنى أفكارهم المبتكرة واختراعاتهم للوصول إلى التطبيق العملى، مشيرا إلى وجود 10 مراكز فى الجامعات المصرية، بالإضافة إلى فرصة التقدم عبر المواقع البحثية بالوزارة للسفر للخارج فى بعثات علمية. 
 
وأكد الشيحى على ضرورة تحويل هذه الأفكار إلى واقع ومشاريع مفيدة للمجتمع، وكذلك مساعدة الشباب على ابتكار فرص عمل لهم بعد التخرج كجزء من فكر ريادة الأعمال، داعياً شباب المبتكرين لتوجيه مجالات أبحاثهم ومشاريعهم البحثية إلى اختراعات قابلة للتطبيق يستفيد منها المجتمع، مشيدا بتجارب تطبيق مشاريع التخرج الطلابية لكليات الهندسة وغيرها، مشيراً إلى تبنى الوزارة لـ 58 مشروع تخرج هذا العام تم اختيارها بعد مسابقات وتصفيات بين الجامعات.
 
وخلال اللقاء استمع الشيحى إلى شرح تفصيلى من الطالب "محمد مصطفى"  حول مشروعه البحثى، ووعده بتوفيركافة الدعم المادى والفنى الذى يحتاجه فى المستقبل وتذليل كافة العقبات التى تواجهه لاستكمال أبحاثه.
 
وشدد الوزير على ضرورة اكتشاف وتبنى الطلاب الموهوبين فى مراحل عمرية مبكرة قبل الوصول للمرحلة الجامعية، مشيراً إلى مشروع جامعة الطفل بأكاديمية البحث العلمى.
 
ومن جانبه قدم الطالب "محمد مصطفى" شكره وتقديره للوزير على التكريم واعدا بالاستمرار فى الاجتهاد العلمى للوصول إلى المرحلة الجامعية بتفوق.
 
حضر اللقاء الدكتورة هيام طنطاوى معاون الوزير للبحث العلمى.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة