وزيرة التضامن: الحكومة توفر فرص عمل للتصدى لظاهرة الهجرة غير الشرعية

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 04:30 ص
 وزيرة التضامن: الحكومة توفر فرص عمل للتصدى لظاهرة الهجرة غير الشرعية غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، إن الحكومة تسعى جاهدة لتوفير فرص عمل وخدمات للشباب، لمحاولات ربطهم بالوطن والتصدى لظاهرة الهجرة غير الشرعية، إلا أنها أقرت أن المشوار أمام الحكومة مازال طويلا، ويجب العمل مع المجتمع المدنى فى هذا الإطار بالتوازى.
 
 
وأوضحت والى، فى تصريح لـ"اليوم السابع" على هامش مشاركتها فى إطلاق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، أن الحكومة تواجه الهجرة غير الشرعية من خلال فرص عمل وبنية تحتية وتطوير القرى الأكثر فقرا، لافته إلى أن كل هذا يقلل فرص تضليل الشباب، موضحة أنه على جانب آخر يجب أن يدرك الشباب أن النجاح سواء فى مصر أو فى الخارج يحتاج إلى مجهود وعمل وليس سهلا.
 
 
وشددت وزيرة التضامن الاجتماعى، على أن الحكومة تقوم بتوفير فرص عمل عن طريق أكثر من محور أولا من خلال المشروعات الكبرى، وإتاحة فرص عمل كبيرة من خلالها، حيث وفرت الدولة خلال العامين الماضيين مئات الآلاف من فرص العمل فى مشروعات البنية التحتية، ومشروعات التشييد والبناء.
 
 
وقالت والى، إن البنك المركزى يتيح للبنوك المصرية التوسع فى إقراض الشباب لمشروعات صغيرة ومتناهية الصغر بقيمة 200 مليار جنيه، وهناك مشروعات الصندوق الاجتماعى للتنمية، وعمل كبير من خلال مؤسسات المجتمع المدنى ليكمل عمل الحكومة، كاشفة أن الحكومة تقوم بالتنسيق لإنشاء جهاز للمشروعات الصغيرة، بهدف أن يكون هناك تجمعات للمشروعات الصغيرة، وتخصيص مساحات متنوعة للشباب لإقامة مشروعات عليها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الرحمن

عاجل الي السيد الرئيس السيسي المحترم والسيدة وزيرة التضامن

سيدي الرئيس كل عام ومصر وانتم بخير وبمناسبة اعياد النصر وعيد السويس وانا سويسي خدمت في البلد 18 سنه معلما واستقلت بتاريخ 1/1/2000 لظروف خاصة وصحية والان انا بدون مورد رزق ولا معاش وعندي 57 سنة وأب لخمسة أبناء منهم ثلاثة بنات تعلموا في الجامعة وتخرجوا منهم المهندسة والمعلمة وانفقت ما امتلكه لتعليمهم وزواجهم والحمد لله وعندي الان ولدان في التعليم وانا لا أعمل ومريض بالقلب فهل تشفع لي 18 سنة خدمة في البلد في معاش استثنائي ليعينني علي الحياة اتمني علي الرئيس ان تصله رسالتي هاتف 01211977169

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الله يكون بعون الفقير

ياترا وزيرة التضامن هتوفر فرص عمل للناس بمصر ولا تعملى زى القوه العاملة تسفرهم أصلى وزير القوة العاملة وظيفته يسفر الناس بره مصر ....... شى غريب وزارة كبيره وفيها موظفين ووكلاء وزارة ومستشارين واعدا ضخمه من الموظفين كل ده وظيفته انه يسفر الناس بره مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق الجندي

كلامك غير صحيح

ذهبت لاشوف القروض قالوا القروض لازم بضمانات وكلامكم يا سياده الوزيرة مش مظبوط عندي مشروع ومحتاج خط انتاج ومش عارف انفذه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة