بين الثقة بالنفس ونظرة المجتمع.. فتيات تحدين البهاق على إنستجرام.. جودث موديل هولندية لم تمنعها إصابتها من ممارسة عملها..وعارضة الأزياء رايس بارنى تقرر التوقف عن الاختباء وراء المكياج والظهور بطبيعتها

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 07:08 م
بين الثقة بالنفس ونظرة المجتمع.. فتيات تحدين البهاق على إنستجرام.. جودث موديل هولندية لم تمنعها إصابتها من ممارسة عملها..وعارضة الأزياء رايس بارنى تقرر التوقف عن الاختباء وراء المكياج والظهور بطبيعتها فتيات تحدين البهاق على إنستجرام
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بشجاعة يقفن أمام الكاميرات، يعلنّ أن جمالهن من نوع خاص، وأن تغير الألوان فى جلودهن لا يحتاج أن يختفى بالمكياج، بل يجب أن يظهر للعالم بطريقتهن الخاصة، أسفل الصور المبهرة وثقن لخلاصة تجاربهن، ووثقن لمشاعرهن وأحلامهن، وأفكارهن، ورحلتهن من الاختباء فى المكياج للخروج أمام الكاميرات بكل شجاعة.

 

برسائل مشجعة وإطلالات جذابة يتحدين مصابات مرض البهاق المجتمع على إنستجرام، يعبرن عن نظرتهن للمجتمع وتغلبهن على التحديات التى تتعقبهن بسبب اختلافهن، لكنهن يقدمن نماذج مشجعة فى الإصرار تجبر كل المتابعين على إنصافهن.

 

جودث الهولندية

 


عنوان للرشاقة على إنستجرام
 
لم تمنعها البقع ذات اللون الباهت من جلدها أن تكون موديلا للرشاقة واللايف ستايل، على إنستجرام، "جودث" الشابة الهولندية التى يتابعها أكثر من 20 ألفا، يعتبرونها مثالا للجمال والرشاقة. ويمتلئ حسابها بعشرات الرسائل مثل "ستعيش دوما بين الناس بجلدك حتى الموت، لذا عليك أن تتعلمين كيف تثقى بنفسك"، و"فى الماضى كنت أكترث لنظرات من حولى حينما أسير فى مكان ما، لكن الآن كل ما يهمنى كيف أراهم أنا من وجهة نظرى".
 
 

"أشلى فيش" فى الجيم فخورة بجلدها

 


"أشلى فيش" مع أسرتها
 

أصيبت الأمريكية "أشلى فيش" بالبهاق منذ طفولتها، وهى الآن أم لأربعة أطفال، لم تكن تلك الأمور سوى دافع لها لتصبح مدربة كيك بوكسينج، تتنوع صورها على حسابها على إنستجرام بين صالات الجيم وأسرتها.

 

عارضة الأزياء الشابة "رايس بارنى"

 

ضمن المشاهير الذين تعملوا التعايش مع المجتمع برغم الإصابة بالبهاق، اختارت عارضة الأزياء الشابة "رايس بارنى" أن تظهر بمظهرها الحقيقى أمام الناس بعد 10 سنوات من عملها كعارضة أزياء، تعتمد فيها على المكياج لإخفاء علامات المرض على جلدها إلى أن اكتسب ثقة داخلية دفعتها لمصارحة جمهورها والظهور على طبيعتها، ناشره عبر حسابها على إنستجرام رسالة فى مارس الماضى: "قررت أخيرا التوقف عن الاختباء بسبب البهاق وتعلمت أن أحب نفسى وفعلا شعرت براحة، وإحساس بالثقة من جلدى"، واعتربت أن هذا المرض يجعلها مميزة عن غيرها، مما جعلها تنصح جمهورها أن حب النفس من أهم الأمور التى تجعلك تواجه الجميع.

 

الطفلة "ديانا" تتحدى العالم بجمالها على إنستجرام
 
 
ومن روسيا تطل علينا الطفلة "ديانا" التى لم تقف أمام اختلاف لون جلدها لتكون عارضة لأزياء الأطفال، تقضى يومها فى جلسات التصوير، فخورة بتميزها الذى يراه الآخرون مرضا.

 

تحويل البهاق لفن على الجسد

 


خريطة العالم

 

وبعمليات قليلة من البحث على إنستجرام ستجد أشخاصا استطاعوا تحويل جلودهم المصابة بالبهاق للوحات فنية من خلال استغلال علامات الإصابة فى رسم التاتو، ومن أشهر هذه الرسومات هى الخرائط، حيث يرسم المصابون على أجسادهم خرائط وطنهم أو خريطة العالم فى فخر بالمرض الذين يرونه أنه يجعلهم منفردين عما حولهم من أصحاب الجلود ذات اللون الواحد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة