المرصد السورى: مقتل 7 أشخاص فى غارات بريف حلب الشمالى

الأحد، 02 أكتوبر 2016 10:16 ص
المرصد السورى: مقتل 7 أشخاص فى غارات بريف حلب الشمالى جانب من أحداث سوريا ـ صورة أرشيفية
لندن(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان فى بريطانيا اليوم الأحد، أن سبعة أشخاص من عائلة واحدة قتلوا فى غارات لطائرات، يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولى على إحدى القرى بريف حلب الشمالى.

وأوضح المرصد أن طائرات يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولى قصفت قرية غيطون فى شرق مدينة مارع بريف حلب الشمالى، مما أدى إلى مقتل سبعة أشخاص من عائلة واحدة، مشيرا إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع نظرا لوجود إصابات خطيرة.

على جانب آخر، شنت طائرات حربية- بعد منتصف ليل أمس- عشرات الضربات الجوية، التى استهدفت خلالها مناطق فى أحياء العامرية والمشهد والصاخور والشيخ خضر والجزماتى والميسر وجب القبة وبعيدين والمواصلات وبستان الباشا وطريق الباب والحيدرية بمدينة حلب، مما أسفر عن سقوط جرحى ومعلومات عن وجود قتلى.

كما تتواصل المعارك العنيفة فى محور معامل الشقيف شمال حلب، بين قوات النظام والفصائل المقاتلة، وسط تقدم لقوات النظام وسيطرتها على معامل الشقيف .

من ناحية أخرى دمرت وحدات من الجيش السورى، اليوم الأحد، مقرات وآليات لتنظيم (جبهة النصرة) فى درعا وريفها. ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكرى قوله " أن وحدة من الجيش قضت بعد رصد ومتابعة على مسلحين من تنظيم (جبهة النصرة) ودمرت لهم أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم فى بلدة اليادودة غرب مدينة درعا بنحو 5 كم، مشيرا إلى أن وحدة أخرى نفذت عمليات دقيقة ضد مقرات وآليات للتنظيم فى محيط التقاطع الرباعى على طريق السد فى حى درعا المحطة، ما أدى إلى تدمير عدد من الدراجات النارية وسيارة تقل مسلحين".

ونوه بأن عمليات الجيش- أمس- فى منطقة درعا البلد أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من مسلحى تنظيم (جبهة النصرة) وتدمير تحصيناتهم ومقراتهم.

من ناحية أخرى حققت القوات النظامية السورية اليوم الأحد، تقدما على حساب الفصائل المعارضة فى شمال مدينة حلب بدعم من الطائرات الروسية التى شنت عشرات الغارات على مناطق الاشتباك بين الطرفين.

ونقل راديو (سوا) الأمريكى عن مدير المرصد السورى لحقوق الإنسان رامى عبد الرحمن قوله " أن القوات النظامية تقدمت من منطقة الشقيف إلى تخوم حى الهلك، الذى تسيطر عليه الفصائل والمحاذى لحى بستان القصر ".

وأضاف أن هذا التقدم جاء إثر شن طائرات روسية مساء أمس عشرات الغارات الجوية على مناطق الاشتباك فى شمال ووسط مدينة حلب.

وأشار إلى أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الطرفين على الأطراف الشمالية لحى الهلك، وعلى جبهتى حيى سليمان الحلبى وبستان الباشا فى وسط المدينة.

وأوضح أن القوات النظامية تهدف فى المرحلة المقبلة إلى السيطرة على حيى بستان الباشا والصاخور بهدف تضييق مناطق سيطرة الفصائل.

ولفت إلى أن الغارات الجوية تركزت مساء أمس على مناطق الاشتباك وتحديدا فى أحياء سليمان الحلبى وبستان الباشا والصاخور.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة