الصحافة الإيرانية: انخفاض سن الإدمان بين الإيرنيين.. ومرشحون محتملون لجبهة الصمود الأصولية فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.. ومراقبون التيار المحافظ يستعرض عضلاته وروحانى لن يكون أمامه منافس حقيقى

الخميس، 20 أكتوبر 2016 12:28 م
الصحافة الإيرانية: انخفاض سن الإدمان بين الإيرنيين.. ومرشحون محتملون لجبهة الصمود الأصولية فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.. ومراقبون التيار المحافظ يستعرض عضلاته وروحانى لن يكون أمامه منافس حقيقى الرئيس الإيرانى حسن روحانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ركزت الصحف الإيرانية الصادرة اليوم الخميس، على تقرير بشأن انخفاض سن الإدمان بين الإيرانيين، كما تناولت الصحافة تقرير بشأن المرشحين المحتملين للتيارالأصولى فى إيران.

آرمان: 

انخفاض سن الإدمان بين طلاب المدارس

قالت صحيفة آرمان الاصلاحية أن سن الإدمان فى إيران انخفض بشدة، حتى وصل متوسط سن تعاطى المخدرات لدى المراهقين إلى 20 سنة، مشيرة إلى أن الإدمان وصل إلى المدارس أيضا.

وقالت الصحيفة أنه منذ 8 سنوات كشف رئيس مؤسسة مكافحة المخدرات عن تعاطى 30 ألف طالب للمخدرات، وقالت الصحيفة إن أكثر من 13% من المدمنيين فى إيران فى سن التعليم، وجزء كبيرا منهم لا يزال يتعلم بالمدارس.

ونقلت الصحيفة عن مؤسسة مكافحة المخدرات التى نشرت إحصائية تكشف فيها عن أن 1% من الطلاب مروا بتجربة تعاطى المخدرات على الأقل مرة واحدة.

وقالت الصحيفة أن تلك الإحصائيات تدق ناقوس خطر حقيقى، كى تنتبه الأسر ومسئولى التربية والتعليم  بالمدارس والمسئولين، الذين يقع عليهم عبء أكبر كون الطلاب يمضون أوقات كبيرة بالمدارس.

 

افتاب يزد: 

مرشحون محتملون لجبهة الصمود الأصولية فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.. ومراقبون يستعرضون عضلاتهم وروحانى لن يكون له منافس حقيقى

قالت صحيفة افتاب فى تقريرها بشأن الخيارات المحتملة للتيار المحافظ فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، ورأت أن جبهة الصمود الأصولية والتى يتزعمها الأب الروحى للمحافظين أية الله مصباح يزدى، وتعد أكبر تشكيل مقرب من الرئيس السابق أحمدى نجاد، صدمت من عدم خوض الأخير الانتخابات الرئاسية.

ووفقا للصحيفة أن جبهة الصمود الأصولية تسعى إلى شخص ينفذ سياسة أحمدى نجاد، وطرحت الصحيفة عدة أسماء منها، عزت الله ضرغامى، وبرفيز فتاحى، وسعيد جليلى، مسعود ميركاظمى، على باقرى، كامران لنجرانى.

ووفقا لمراقبون أن روحانى لن يكون أمامه منافس حقيقى، وأسماء المرشحين المحتملين من قبل التيار الأصولى ستستعرض عضلاتها فقط أمام روحانى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة