الوقوف دقيقة حدادا فى بدء احتفالية ذكرى جمال الغيطانى فى "الأعلى للثقافة"

الخميس، 20 أكتوبر 2016 06:57 م
الوقوف دقيقة حدادا فى بدء احتفالية ذكرى جمال الغيطانى فى "الأعلى للثقافة" الوقوف دقيقة حدادا فى بدء احتفالية ذكرى جمال الغيطانى
كتبت بسنت جميل - تصوير هشام سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت، منذ قليل، الأمسية الثقافية، التى ينظمها المجلس الأعلى للثقافة، بمناسبة مرور عام على رحيل الكاتب الروائى جمال الغيطانى، بحضور الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، والدكتورة أمل الصبان، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، ومحمد سمير المتحدث العسكرى، والعديد من المثقفين والأدباء والرموز السياسية وقيادات القوات المسلحة.


اكرم بدر الدين وحسين حموده ود منى رجب

ومن جانبه طالب الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، فى ذكرى رحيل الأولى للكاتب الغيطانى، بالوقوف دقيقة حدادا على روح جمال الغيطانى وروح الشاعر الراحل فاروق شوشة.

وقال حلمى النمنم، إن الغيطانى واحد من اللذين أضافوا للرواية العربية، كما أنه مؤسس أخبار الأدب، مضيفا أنه يطالب كل  زملائه فى وزارة الثقافة المتمثلة فى لجان المجلس الأعلى للثقافة وهم لجنة القصة ولجنة الشعر أن يناقشوا أعمال الغيطانى لأنها تحتوى الكثير من الإبداع.

وتابع "النمنم" أنه  خلال الفترة القادمة سيقام مؤتمر أدبى عن مسيرة جمال الغيطانى ، إضافة إلى هذا تقوم الهيئة المصرية العامة للكتاب بطباعة أعمال جمال الغيطانى ومنها كتاب المصريين والحرب الذى تحدث فيها عن تجربه الشخصية وتجربه المصريين، مضيفا أنه كان فى ثقة تامة بأن مصر تمر بحرب ضد جماعة الإخوان.
وزير الثقافة ود.ابراهيم فوزى
 
وقالت الدكتورة أمل الصبان، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، إننا نلتقى اليوم، فى ذكرى رحيل واحد من أهم أدباء مصر العظام، فهو غاب عن بجسده ولكنه عاش بينا من خلاله أعماله الأدبية.
وتابعت الصبان، أن الغيطانى واحد من ضمن الأصوات الروائية الأصلية،  تمكن من تجسيد ترسيخ مكانتهبين أبناء جيله وأحدث نقل نوعية فى شكل الرواية، وصاحب إنجاز متفرد بين أبناء جيله.

 

 

د.صلاح فضل والاستاذ حلمى النمنم وزير الثقافه ودامل الصبان ود يوسف القعيد

 


كلمة السيد وزير الثقافه

 


كلمة دامل الصبان

 


كلمة د. صلاح فضل

 


كلمة الاستاذه ماجده الجندى

 


وقفه دقيقة حداد على ارواح شهداء سينا

 


جموع الحضور ووقفة حداد

 


دابراهيم فوزى والكاتب محمد سلماوى

 


د.صلاح فضل والاستاذه ماجده الجندى

 


كلمة د.منى رجب

 


كلمة د.احمد درويش

 


كلمة المخرجه انعام محمد على

 


جانب من الندوه

 


السفير محمد جمال الغيطانى

 


كلمة ال استاذ اكرم بدر الدين

 


كلمة الانبا بسنتى

 


جانب من الحضور

 


كلمة المخرج خالد يوسف

سعيد الكفراوى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة