بوفون: بيع الأندية للصينيين هزيمة للكرة الإيطالية

الخميس، 20 أكتوبر 2016 10:38 م
بوفون: بيع الأندية للصينيين هزيمة للكرة الإيطالية بوفون
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعارض جيانلويجى بوفون حارس يوفنتوس، تدفق أموال من الشرق الأقصى على الدورى الإيطالى لكرة القدم ويقول إن بيع إنترناسيونالى وميلان لمستثمرين من الصين يشكل هزيمة لكرة القدم الإيطالية.
 
وتسعى الصين لزيادة حضورها العالمى فى الرياضة وأبرم مستثمرون من الصين سلسلة من الصفقات التى يسيل لها اللعاب بالاستحواذ على أندية أوروبية هذا العام.
 
وفى يونيو وافقت مجموعة سونينج للتجارة الصينية على شراء قرابة 70 % من أسهم إنترناسيونالى مقابل 270 مليون يورو بينما أكدت شركة فينيفست القابضة التى تعود ملكيتها لأسرة سيلفيو بيرلسكونى رئيس وزراء إيطاليا السابق فى أغسطس توقيع اتفاق مبدئى لبيع 99.93% من أسهم نادى ميلانو لمجموعة من المستثمرين الصينيين.
 
وقال بوفون قائد يوفنتوس ومنتخب إيطاليا لصحيفة كوريرى ديلا سيرا المحلية اليوم الخميس "إنها هزيمة لكرة القدم الإيطالية ولإيطاليا كبلد ولكل الأعراف والتقاليد".
 
وأضاف الحارس البالغ من العمر 38 عامًا: "لكننا نواجه ما نستحق. فنحن مجتمع متقلب يفتقر إلى الشعور المتجذر بالانتماء وأثبت التاريخ دائمًا ذلك".
 
ويحتل ميلانو المركز الثالث فى الدورى الإيطالى برصيد 16 نقطة لكنه لم يفز باللقب المحلى فى آخر خمس سنوات وغاب عن المسابقات الأوروبية للمرة الثالثة على التوالى الموسم الماضى.
 
ولم يفز إنترناسيونالى صاحب المركز 11 فى الترتيب بلقب الدورى منذ قادهم جوزيه مورينيو لتحقيق الثلاثية فى موسم 2009-2010 كما لم يتأهل إلى دورى الأبطال فى آخر خمس سنوات.
 
وقال بوفون الذى يرغب فى الاعتزال بعد كأس العالم 2018 إنه منفتح على فكرة تدريب أحد المنتخبات الوطنية بعد إسدال الستار على مسيرته لكنه استبعد التدريب على مستوى الأندية لأنها ستأخذ منه وقتًا طويلاً.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة