تعرف على تقييم أداء الحكام فى افتتاح الجولة الـ5 بالدورى

الخميس، 20 أكتوبر 2016 11:48 م
تعرف على تقييم أداء الحكام فى افتتاح الجولة الـ5 بالدورى الحكم الدولى محمد معروف
تحليل- عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحكم الدولى محمد معروف لم يجد صعوبة فى ادارة مواجهة الأهلى وأسوان التى أقيمت مساءالخميس باستاد بتروسبورت فى إطار منافسات الجولة الـ5 من عمر الدورى الممتاز والتى انتهت بفوز الاهلى بهدفين دون رد.
 
ظهر الحكم هادئا وبذل جهدا بدنيا للسيطرة على المباراة التى لم يتعرض خلالها لاختبار حقيق واحتفظ بهدوئه طوال المباراة حتى نهاية اللقاء.
 
 وتدخل الحكم بالصافرة واحتسب 28 خطأ فنى على الفريقين فى تقدير جيد وسمح باستمرار اللعب لكنه يؤخذ علية أنه أكثر من الحديث مع اللاعبين خلال المباراة وحاول فرض شخصيته على حساب تطبيق القانون خاصة فيما يخص( الإنذار الطرد) ولم يحسن تقدير الفرق بين التهور والإهمال.
 
أشهر الحكم البطاقة الصفراء فى مناسبتين للعب بتهور وأضاعة الوقت للاعب أسوان باسم عيد فى الدقيقة 10 ومهاجم الأهلى جون انطوى فى الدقيقة 69 من عمر المباراة كما أغفل إشهار البطاقة الصفراء فى أكثر من مناسبة طبقا للقانون أبرزها لثلاثى أسوان محمد فوزى وعبد الله ادو وسليم محمد فى الدقائق 16، 30 ،75 كما لم ينذر عمر السوليه لاعب الاهلى  للتهور فى الدقيقتين 52،61 .
 

المساعدان هانى عبد الفتاح ويوسف البساطى

أشار على 7 حالات تسلل فى توقيت مناسب وسمحا باستمرار اللعب فى أكثر من هجمة فى متابعة جيدة وتعاونا مع الحكم فى ادارة المباراة طبقا للقانون.
 

الحكم الرابع  أحمد صالح

لم يجد صعوبة فى السيطرة على المنطقة الفنية وأدى مهامه بشكل جيد.
 

مباراة المصرى وسموحه

 
ظهر أمين عمر حكم الدرجة الأولى متوتر فى الـ20 دقيقة الأولى من مباراة سموحه والمصرى التى أقيمت مساء اليوم باستاد برج العرب فى إطار منافسات نفس الجولة وانتهت بفوز المصرى بهدفين مقابل هدف .
 
لم يكن أمين عمر فى مستواه المعهود وتحرك بشكل خاطئ خاصة فى الـ20 دقيقة الاولى ثم بدأ فى استعادة توازنه وأحسن تقدير أكثر من خطأ بشكل جيد أبرزها عندما سمح باستمرار اللعب فى الدقيقة 30 عندما طلب لاعبى المصرى بركلة جزاء ولم يكن هناك خطأ كما أحسن تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوطى المباراة إلا أنه يجب أن يكون أكثر حسما فى التعامل مع اللاعبين.
 
تدخل الحكم بالصافرة واحتسب 30 خطا فى تقدير جيد ابرزها فى الدقيقة 40 عندما احتسب ركلة جزاء لصالح المصرى واشهر البطاقة الصفراء لمدافع سموحه ايمن اشرف بعدما اعتبر انة لعب بتهور مع مهاجم المصرى .
 
كما تغاضى عن ركلة جزاء صحيحة للمصرى وإشهار البطاقة الصفراء لحارس سموحه ابوجبل طبقا للقانون بعدما لعب الحارس مع مهاجم المصرى احمد جمعة بإهمال داخل منقطة جزاء الفريق السكندرى وأشارا باستمرار اللعب رغم وضوح اللعبة تماما وزاوية الرؤية مناسبة للحكم والمساعد الثانى ويعتبر القرار الاسواء تحكيما فى المباراة.
 
أشهر الحكم البطاقة الصفراء فى للتهور والسلوك غير الرياضى لثنائى سموحه أحمد رؤوف وأيمن اشرف فى الدقيقتين 34،40 وإنذار وحيد للمصرى من نصيب محمد ماجد كما اشهر البطاقة الحمراء للاعب سموحه احمد تمساح للسلوك غير رياضى بناء على راية المساعد الثانى فى الدقيقة 77 كما تغاضى عن اشهار البطاقة الحمراء (إنذارثانى)  للتهور للاعب سموحه احمد رؤف فى الدقيقة  80 كما لم ينذر عمر المنوفى لاعب الفريق السكندرى للاعتراض بشكل سئ فى الدقيقة 90 من عمر المباراة.
 

المساعدان عبد الفتاح عريشه واحمد التلاوى:

 ظهر بيقظة وتركيز وسمحا باستمرار اللعب فى توقيت مناسب وأشار المساعد الأول على حالتين تسلل فى متابعة جيدة كما تعاون المساعد الثانى مع الحكم بشكل جيد عندما استدعى الحكم وابلاغة باحتكاك تمساح ومحمد ماجد فى الدقيقة 77.
 

الحكم الرابع إكرامى علاء.

نجح فى السيطرة على المنطقة الفنية وأدى مهامه بشكل جيد وتعاون مع الحكم فى إدارة المباراة طبقا للقانون.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة