جنرال أمريكى: قادة "داعش" يغادرون الموصل والأجانب يواصلون القتال

الخميس، 20 أكتوبر 2016 05:43 ص
جنرال أمريكى: قادة "داعش" يغادرون الموصل والأجانب يواصلون القتال جانب من العنف فى الموصل _ صورة أرشيفية
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن جنرال أمريكى من التحالف الدولى عن أن قادة من تنظيم "داعش" بدأوا يغادرون الموصل مع تقدم القوات العراقية لاستعادة المدينة، متوقعا بقاء مسلحين أجانب فيها لخوض المعارك.

 

وقال الجنرال جارى فوليسكي، وفقا لراديو (سوا) الأمريكى مساء يوم الأربعاء، "لقد شهدنا حركة لمسؤولين ومقاتلين خارج المدينة فى حين أن الأجانب سيبقون للقتال، وأشار إلى أن هناك مؤشرات إلى أن مسؤولين غادروا المدينة، مضيفا "نقول لتنظيم داعش إن قادتهم يتخلون عنهم".

 

وأضاف الجنرال الأمريكى أن المسلحين الأجانب هم الذين سيخوضون المعركة ضد القوات العراقية لأن ليس لديهم أى مكان آخر للذهاب إليه ..مشيرا إلى أنه من الصعب عليهم أن يختلطوا بالسكان المحليين.

 

ولفت إلى أن العراقيين سيراقبون كل شخص يغادر الموصل، مؤكدا أن محاولات المقاتلين الأجانب الاختلاط بين النازحين لن تنجح، ويقدر وجود بين ثلاثة آلاف وخمسة آلاف مسلح من التنظيم فى المدينة، علما بأن القوات العراقية المدعومة من التحالف الدولى لا تحاصرها بالكامل، وبالتالى يمكن للمسلحين أن يفروا عبر الغرب نحو مدينة تلعفر العراقية أو نحو سوريا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى حر

ايها المتغيبون

اقول بكل صدق من اين اتوا الدواعش بهذا الكم من المسلحين والعتاد تخيلوا شوية مرتزقه بيحاربوا قوات التحالف والجيش العراقى والبشمركه اصحوا من النوم ايها الغافلون وايضا قوتا التحالف اركت لهم ممر امن لان خساره صرفوا عليهم مبالغ طائله وهذه المبالغ ليست من الخزانه الامريكيه ولكن من اسعار البترول البخس الذى سرق من الموصل وكركوك اصحوا ياشباب فيقوا من الغفله خلوا بالكم من بلادكم سوف تقاتلون وتقتلون بايديكم وفى الاخره حساب عسير من رب العالمين اصحوا ياللى بتحرضوا على المظاهرات اصحوا من نومكم وتوبوا الى الله يصلح لكن اعمالكم

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم

العنوان معبر جدا

جنرال أمريكى قادة داعش يغادرون الموصل - تحس انه كان في شرف توصيلهم - وصلهم واطمن عليهم وبعدين رجع يطمنا - انتوا امال الهيصه اللي انتوا عاملينها دي وقوات وطيران وجيوش رايحة وجاية ومحتليين البلاد والعباد كل ده علشان تقعدوا تتفرجوا عليهم وهما بيخرجوا من بلد يدخلوا التانية ؟ حسبي الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

لقد هرب ارهابيوا داعش من المةصل بمساعده امريكيه تركيه صهيونيه,,, انتظارا لأوامر اخرى منهم

** هل كانت القوات المحاصره للموصل والدعم الدولى .. يحاربون اشباح فى الموصل . الان بعد هروب قاده داعش ..!!؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة