معهد الفلك يعلن الخريف 89 يومًا.. مصر تشهد بدء الفصل الشتوى فى 21 ديسمبر .. "الأرصاد" تنفى تعرض البلاد لموجة سيئة وتنصح بالاستمرار فى ارتداء الملابس الخفيفة.. وتؤكد: الطقس معتدل حتى السبت على الأقل

الخميس، 20 أكتوبر 2016 07:00 ص
معهد الفلك يعلن الخريف 89 يومًا.. مصر تشهد بدء الفصل الشتوى فى 21 ديسمبر .. "الأرصاد" تنفى تعرض البلاد لموجة سيئة وتنصح بالاستمرار فى ارتداء الملابس الخفيفة.. وتؤكد: الطقس معتدل حتى السبت على الأقل الارصاد - ارشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أكد الدكتور أشرف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن فصل الخريف هذا العام سيبلغ طوله 89 يومًا، و20 ساعة و23 دقيقة. وأضاف "تادرس"، لـ" اليوم السابع "، أن الانقلاب الشتوى سيحدث يوم الأربعاء 21 ديسمبر، موضحا أن طول فصل الشتاء سيبلغ 88 يوما و23 ساعة و45 دقيقة.

 

وأشار "تادرس"، إلى أنه يوم 22 ديسمبر تسقط أشعة الشمس متعامدة على مدار الجدى 23.5 درجة جنوبا وتكون أشعة الشمس شديدة الميل على نصف الكرة الشمالى وشبه عمودية على نصف الكرة الجنوبى، فيما عدا مدار الجدى حينئذ يقل طول النهار عن طول الليل فى نصف الكرة الشمالى أى أنه خلال الانقلاب الشتوى حول يوم 22 ديسمبر يكون الوضع فى نصف الكرة الشمالى معاكسا لما هو عليه فى نصف الكرة الجنوبى.

 

من جانبه، أكد وحيد سعودى، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية المصرية، أن البلاد ستشهد طقسا خريفيا حتى يوم السبت المقبل على الأقل، بحيث يكون معتدلا تماماً على معظم محافظات الجمهورية، حار فقط على محافظات الصعيد خلال ساعات النهار، يكون ما بين اللطيف والمائل للبرودة ليلا.

 

ونفى سعودى، ما تردد حول تعرض البلاد لسوء فى الأحوال الجوية خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن هناك احتماﻻت لسقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية للبلاد، خاصة مع نهايات هذا الأسبوع وبدايات الأسبوع المقبل. وأشار "سعودى "، إلى أن درجات الحرارة على السواحل الشمالية ستتراوح بين 25 إلى 26 درجة مئوية أما على القاهرة ستتراوح بين 27 إلى 28 درجة مئوية، اما على محافظات الصعيد فستتراوح بين 32 إلى 34 درجة، مؤكدا أن هذا هو المعدل الطبيعى للحرارة فى هذا الوقت من العام.

 

وحذر "سعودى"، من الشبورة المائية الكثيفة فى الصباح الباكر على معظم الطرق، مضيفا أنه يفضل الاستمرار فى ارتداء الملابس الصيفية لمدة أسبوع آخر مع ارتداء ملابس ثقيلة نسبيا "خريفية" خلال الفترات المتأخرة من الليل.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة