مهرجان طنطا الدولى للشعر يستعد لإطلاق دورته الثانية.. 28 أكتوبر

الخميس، 20 أكتوبر 2016 05:00 ص
مهرجان طنطا الدولى للشعر يستعد لإطلاق دورته الثانية.. 28 أكتوبر حلمى النمنم وزير الثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح الكاتب الصحفى حلمى النمنم فعاليات الدورة الثانية من مهرجان طنطا الدولى للشعر، فى 28 أكتوبر الجارى، فى تمام الساعة الخامسة عصرًا، بقاعة المؤتمرات بكلية التجارة بمدينة طنطا، فى حضور الشعراء المشاركين بدورة هذا العام، والذى يبلغ عددهم 39 شاعرًا من 19 دولة، منها: الصين، كولومبيا، أمريكا، الأرجنتين، السويد، إسبانيا، ومن العالم العربى من السعودية، المغرب، تونس، فلسطين، ولبنان، بالإضافة إلى عدد من الشعراء المصريين البارزين.

يستمر المهرجان لمدة أربعة أيام، وتقام فعالياته فى عدة أماكن متنوعة داخل، وفى محيط مدينة طنطا، وبعض المدن الأخرى، والقرى داخل محافظة الغربية، وتدعمه جامعة طنطا، وجامعة بدر (BUC)، بالإضافة إلى شركة إسكان، وشركة إيجى أوتو، ومركز عبد المحسن القحطانى للدراسات الثقافية وبرعاية مديرية الشباب والرياضة ومديرية التربية والتعليم ومديرية الأوقاف بالغربية.

يشار إلى أنه للعام الثانى على التوالى ترفض محافظة الغربية تقديم أى نوع من الدعم للمهرجان الذى يقام بعاصمة المحافظة، على الرغم من أن المهرجان يقام برعاية رسمية من وزارة الثقافة المصرية.

تقام فعاليات المهرجان على فترتين، صباحا ومساء، ففى الصباح تنظم عدة ندوات بالحرم الجامعى لجامعة طنطا المجمع الطبى ومجمع الكليات بسبرباى وكلية التربية وكلية التجارة وفى مدارس: صادق الرافعي، الأمريكان، والمستقبل. وتقام أمسياته الشعرية مساء بنادى طنطا الرياضى ونادى المعلمين بمدينة طنطا، ونادى زفتى الرياضى، ونادى الصيد بمدينة المحلة الكبرى، وبمركز شباب قرية صناديد، ومركز شباب قرية منشأة الكردى.

كما تقام احتفالية شعرية كبرى بساحة مسجد السيد البدوى، على غرار الأمسية التى عقدت العام الماضى بنفس المكان، وشهدت وقتها حضورًا متميزًا من الجمهور الذى تفاعل مع الشعراء المشاركين.

 إلى جوار الحفل الذى يقام بحديقة نادى طنطا الرياضي، تشهد دورة هذا العام انتقال المهرجان ليعقد حفله الختامى على المسرح الرومانى بجامعة بدر بالقاهرة (BUC) بمدينة بدر، والذى يشهد أيضا حفل توزيع الجوائز على الطلبة المشاركين بالمسابقة الشعرية التى نظمتها الجامعة على مدار الأيام الماضية بين طلابها، تحت رعاية الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء الجامعة.

المهرجان تنظمه جمعية شعر للأدباء والفنانين بالغربية، ويرأسه الشاعر محمود شرف، وتضم لجنته التنظيمية عددًا من شعراء المدينة ومحافظة الغربية، هم: محمد عزيز، محمد سامي، هانى عويد، زهرة علام، سماح مصطفى، وأشرف مطاوع. ويقوم بإدارة وتقديم أمسياته عدد كبير من الأدباء وأساتذة الجامعة، منهم: الروائى محمود عرفات، الروائى الدكتور محمد داوود، المترجم فخرى أبو شليب، الدكتور أسامة البحيرى، الدكتور عهدى السيسى، الدكتور سامى إسماعيل، وغيرهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة