الصحافة الإسرائيلية: مصر نصحت السلطة الفلسطينية بعدم التحرك ضد إسرائيل بالأمم المتحدة فى الوقت الراهن.. إصابة شرطيين إسرائيليين فى مواجهات مع "الحريديم" بالقدس.. 260 حاخاما يطالبون بعدم انتخاب ترامب

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 12:42 م
الصحافة الإسرائيلية: مصر نصحت السلطة الفلسطينية بعدم التحرك ضد إسرائيل بالأمم المتحدة فى الوقت الراهن.. إصابة شرطيين إسرائيليين فى مواجهات مع "الحريديم" بالقدس.. 260 حاخاما يطالبون بعدم انتخاب ترامب دونالد ترامب - اسرائيل
إعداد : هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الجمعة، بالعديد من التقارير وكان فى مقدمتها، تقرير يشير إلى أن مصر نصحت السلطة الوطنية الفلسطينية بعدم اتخاذ إجراء ضد إسرائيل فى الأمم المتحدة أو مجلس الأمن.

 

يديعوت أحرونوت

إصابة شرطيين إسرائيليين فى مواجهات مع "الحريديم" بالقدس

 

 

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن مواجهات اندلعت فجر اليوم الجمعة بين قوات الشرطة ومجموعة من المتدينين اليهود"الحريديم" بمدينة القدس أسفرت عن إصابة شرطيين اثنين.

وأوضحت الصحيفة، أن المواجهات بدأت عندما قام أحد سكان أحياء القدس بالاستغاثة بالشرطة الإسرائيلية، ولما وصلت قوات الشرطة فوجئت بقيام " الحريديم" بالاشتباك معهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن عشرات الحريديم هاجموا الشرطة الإسرائيلية التى وصلت إلى الحى وألقوا عليهم بعض الأمتعة التى كانوا يحملونها، فاضطرت عناصر الشرطة إلى الرد عليهم مستخدمة القنابل المسيلة للدموع.

وأوضحت الصحيفة أن شرطى أصيب بإصابة متوسطة، فيما أصيب شرطى آخر بيده، وتم معالجته فى المكان.

 

معاريف

260 حاخاما أمريكيا يوقعون على عريضة للمطالبة بعدم انتخاب ترامب

 

 

 

ذكرت صحيفة " معاريف" الإسرائيلية أن 260 حاخام وربى فى الولايات المتحدة وقعوا على عريضة تدعو لعدم انتخاب المرشح الجمهورى فى الانتخابات الامريكية دونالد ترامب، وانتخاب المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتنون.

وأضافت الصحيفة، أن السبب وراء هذه الحملة من قبل رجال الدين اليهود ضد "ترامب" وهى أن مواقفه وتصريحاته تتنافى مع تعليم التوراة، والتى منها أنه يدعو للعنصرية والتحريض والتفرقة بين الأجناس.

وأوضحت الصحيفة أن موقف الحاخامات هو موقف شخصى، ولا يعبر عن موقف المعابد أو المؤسسات الدينية اليهودية فى الولايات المتحدة الأمريكية، وإنما نابعا من وجهة نظرهم الخاصة تجاه مرشح من المرشحين للانتخابات الأمريكية.

يذكر أنه فى شهر مارس  الماضى، قرر حوالى 300 حاخام وربى خطاب للمرشح الجمهورى، معلنين أنهم سيدعمون المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون.

تجدر الإشارة إلى أن "دونالد ترامب" قد تعهد فى عدة لقاءات صحفية أجراها خلال انتخابات الحزب الجمهورى بأنه سينقل السفارة الأمريكية إلى القدس وأنه سيكون أكثر رئيسا سيخدم  أمن إسرائيل.

 

هــأارتس

مصر نصحت السلطة الفلسطينية بعدم التحرك ضد إسرائيل فى الأمم المتحدة الا بعد الانتخابات الأمريكية

 

 

 

 

ذكرت صحيفة " هــأارتس" الإسرائيلية أن مصر نصحت السلطة الوطنية الفلسطينية بعدم اتخاذ إجراء ضد إسرائيل فى الأمم المتحدة أو مجلس الأمن فى الوقت الراهن نظراً لإنشغال الولايات المتحدة الأمريكية بالانتخابات الأمريكية  التى ستجرى الشهر المقبل.

ونقلت الصحيفة عن مسئول فلسطينى رفيع المستوى قوله أن إى إجراء ستتخذه السلطة الفلسطينية فى الوقت الراهن ضد تل أبيب سيقابل برفض أمريكى يتمثل فى استخدام حق النقض " الفيتو" لصالح إسرائيل.

وأكد المسئول الفلسطينى أنه على الرغم من أن السلطة الفلسطينية غير راضية عن ذلك إلا أن السلطة وافقت على الرسائل المصرية فى هذا الصدد، وقبولها عدم اتخاذ أى خطوات تصعيدية ضد إسرائيل إلا بعد الانتخابات الأمريكية.

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة