الهلال الأحمر التركى: نرسل مساعدات ل 10 آلاف نازح جراء قتال الموصل

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 01:43 م
الهلال الأحمر التركى: نرسل مساعدات ل 10 آلاف نازح جراء قتال الموصل الوضع فى العراق
أنقرة (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال رئيس الهلال الأحمر التركى اليوم الجمعة إن المنظمة ترسل شاحنات مساعدات إلى شمال العراق تحمل ما يكفى من الغذاء والإمدادات الطبية لعشرة آلاف من النازحين بسبب القتال فى مدينة الموصل العراقية.

وسيطرت قوات عراقية وكردية على أراض حول الموصل فى الأيام الأخيرة استعدادا لعملية طال انتظارها لانتزاع السيطرة على آخر معقل كبير لتنظيم الدولة الإسلامية فى العراق. وحذرت تركيا من موجة نزوح محتملة.

وقال كريم كينيك رئيس الهلال الأحمر التركى لرويترز "نرسل فى المرحلة الأولى هذه المساعدات لقرابة 30 قرية جرى تحريرها حول الموصل. هناك ما بين ثلاثة آلاف وأربعة آلاف يتحركون من هذه القرى تهدف الشاحنات للوصول إليهم."

وقال الهلال الأحمر فى بيان إنه يرسل 20 شاحنة تحمل إمدادات تتضمن مواد غذائية جافة وملابس وعدة مئات من الخيام والأسرَّة. كما تحمل ملابس تكفى ما يصل إلى 35 ألف شخص.

وذكر كينيك أن عدد النازحين بسبب قتال الموصل قد يصل فى النهاية لما بين 150 ألفا و400 ألف وأن وكالات الإغاثة التركية تنشئ مخيمات إضافية فى شمال العراق استعدادا لذلك.

وقال "إذا حدث سيناريو سيء يمكن بناء مخيم جديد للاجئين يؤوى مئة ألف شخص. فالمخيمات الحالية يمكنها إيواء 20 ألفا" مضيفا أن الهلال الأحمر يعمل بالتنسيق مع الإدارة المحلية فى شمال العراق ومع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة