بالأرقام.. نرصد 13 مشروعا جديدا لبناء المدارس ومحطات الصرف بالمنوفية

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 11:09 ص
 بالأرقام.. نرصد 13 مشروعا جديدا لبناء المدارس ومحطات الصرف بالمنوفية الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير توصل إليه "اليوم السابع" إلى القيمة الإجمالية للتكلفة الخاصة بعدد من المشروعات بمحافظة المنوفية، والتى تنوعت ما بين محطات صرف ومدارس ومراكز شباب، والتى تم الانتهاء منها خلال الفترة الأخيرة وصل الى ما يقرب من 56 مليونا و700 ألف جنيه لـ10 مشروعات  . 

 

وكشف التقرير تطوير مستشفى جراحة المخ والأعصاب بميت خلف بتكلفة وصلت إلى 800 ألف جنيه، وتطوير نادى ميت خلف الرياضى بتكلفة 2 مليون و500 ألف جنيه، ونادى مليج الرياضى بتكلفة 2 مليون و500 ألف جينه .

 

وكشف التقرير أيضا إلى أنه تم الانتهاء من محطة صرف بكفر الشيخ خليل بتكلفة 16 مليون جنيه، ومحطة رفع صرف صحى 4 خلف مجمع الكليات بشبين الكوم بتكلفة 4 مليونا و500 ألف جنيه، ومحطة رفع صرف صحى 2 بالحى القبلى بشبين الكوم بتكلفة وصلت إلى 5 ملايين جنيه .

 

 وفيما يخص عدد من المدارس، كشف التقرير أن مدرسة أم المؤمنين الابتدائية بالماى بشبين الكوم وصلت التكلفة لها إلى 4 ملايين و900 ألف جنيه، ومدرسة كفر شنوفة للتعليم الأساسى بشنوفة بتكلفة 3 ملايين جنيه، ومدرسة عبدالرحمن حمودة الثانوية المشتركة بالراهب بشبين الكوم بتكلفة 2 مليون و500 ألف جنيه.

 

وحصد مركز شبين الكوم "عاصمة المنوفية" على نصيب الأسد بالمشروعات والتكلفة الخاصة بها والتى وصلت إلى 63 مليونا و900 ألف جنيه، بينما جاء مركز أشمون اكبر المراكز بتكلفة مشروعات وصلت إلى 7 ملايين و200 ألف جنيه .

 

ويطالب عدد من الأهالى بالكثير من القرى بأن يتم الاهتمام بالمشروعات التى تتم بها، والتى توقف العمل بها لأكثر من 10 سنوات كما تم بتوقف مشروع الصرف الصحى بقرية دلهموا التابعة لمركز أشمون لمدة تزايدت عن 12 عاما، بالإضافة إلى توقف مشروع الصرف الصحى بقرية شطانوف التابعة للمركز إلى أكثر من خمسة سنوات حتى الآن على الرغم من الإدراج بالخطة وعمل محطة الرفع، كما توقفت عدد من المشروعات للصرف الصحى بمنوف وبركة السبع، وسط مطالبات بأن يتم الاهتمام بها والانتهاء منها حتى يتثنى للمواطنين أن يتمكنوا من الحياة كباقى المراكز .

 

واتهم عدد من المواطنين المسئولين بالاهتمام بمدينة شبين الكوم العاصمة والتى تأخذ نصيب الأسد دائما فى المشروعات المختلفة ما بين مدارس ومحطات مياه وصرف صحى ونوادى، وعلى الجانب الآخر يجدوا باقى المراكز مهمشة ومتعطل العمل بها .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة