بالفيديو.. رد فعل بشار بعد مواجهته على قناة سويسرية بصورة الطفل عمران

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 09:36 ص
بالفيديو.. رد فعل بشار بعد مواجهته على قناة سويسرية بصورة الطفل عمران الطفل عمران
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال رئيس النظام السورى بشار الأسد خلال لقاء تلفزيونى مع قناة سويسرية، إن صورة الطفل السورى "عمران" التى أشغلت العالم بعد إنقاذه من بين الركام، "مزورة".
 


و تداول رواد موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" فيديو لهذا اللقاء، معبرين عن مدى غضبهم من تصريح الرئيس السورى الذى يتجاهل كل المجازر التى تحدث فى بلاده.  

 

كان المذيع الذي أجرى اللقاء، سأل بشار الأسد إن كان من الممكن أن يريه صورة، فوافق الأسد، ليفاجئه المذيع بصورة الطفل السوري عمران، قائلاً للأسد: “هذا الصبى الصغير أصبح رمزاً للحرب، أعتقد أنكم تعرفون هذه الصورة، اسمه عمران، وهو فى الخامسة من عمره، إنه مغطى بالدم وخائف ومصدوم، هل لديكم أى شىء تقولونه للطفل وأسرته؟”.

ورد الأسد قائلاً إن هذه الصورة بالتحديد مزورة، قائلا أنه تم تداول صورة لنفس الطفل مع أخته كدعاية لمنظمة القباعات البيضاء، نافياً قيامه بقصف المستشفيات في حلب.
 

يشار إلى أن الطفل السورى "عمران" أحد ضحايا الحرب الدائرة فى سوريا، وأصبح أيقونة تعبر عن الأوضاع المأساوية التى خلفتها للحرب هناك، وذلك بعدما تداول صورته فى وسائل الإعلام وهو يمسح الدم عن وجهه المغطى بالتراب بعد إخراجه من تحت أنقاض بيته المتهدم من القصف. .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة