مؤسس الدبلوماسية الشعبية: نجحنا فى توفير دعم للمستشفى الإيطالى بـ4 مليون يورو

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 04:49 م
مؤسس الدبلوماسية الشعبية: نجحنا فى توفير دعم للمستشفى الإيطالى بـ4 مليون يورو النائب حسين أبو جاد عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف النائب حسين أبو جاد، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، مؤسس الدبلوماسية الشعبية، عن النجاحات التى حققها وفد الدبلوماسية الشعبية المتواجد حاليًا فى إيطاليا لدعم العلاقات الثنائية بين "القاهرة وروما".

 

وقال "أبو جاد" فى بيان له، اليوم الجمعة، أن الوفد التقى عدد من المسئولين فى البرلمان الإيطالى ورجال الأعمال والمستثمرين وقاده الرأى أبرزهم عضوة مجلس الشيوخ الايطالى، اناماريا بونفريسكو، ورئيس المعهد الإيطالى ووزير الشؤون البرلمانية السابق السيد فولونى.

 

وأشار إلى أنه تم الاتفاق فيما بينهم على تعزيز العلاقات بين الدولتين فى شتى المجالات، وتخطى أى عقبات أو اختلافات فى وجهات النظر.

 

وأوضح "أبو جاد" أن الوفد الشعبى نجح فى الاتفاق مع رجل الأعمال الإيطالى، السنيور جينيو بنيديتى، حفيد مؤسس المستشفى الإيطالى بمصر، بدعمه للمستشفى الإيطالى بمبلغ 4 مليون يورو، لتطوير المستشفى ولإنشاء قسم لعلاج الأمراض النفسية والعصبية.

 

وأشار إلى أن هذا الدعم يأتى إيمانًا من رجل الأعمال الإيطالى وحبه لمصر وتنفيذا لوصية جده بمواصله دعم مصر والوقوف بجانبها.

 

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن الوفد نجح أيضا خلال لقائه بمسئولى إدارة جامعة "لويس" الإيطالية على إعداد مشروع بروتوكول تعاون مشترك مع "القاهرة" لإنشاء فرع لها فى مصر لتكون بذلك أول جامعة إيطالية على أرض مصر، كما تم الاتفاق مع مسئولى الجامعة الدولية للدراسة عن بُعد، بالسماح للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادة الثانوية للدراسة بالجامعة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة