أكرم القصاص - علا الشافعي

نواب الفيوم يكشفون كذب المواقع الإخوانية بوفاة 25 طلاب بمدرسة إيسطا.. برلمانى: التلاميذ تعرضوا لإغماء جماعى نتيجة مضاعفات التطعيمات.. "صحة" البرلمان تستدعى وزيرى الصحة والتعليم للتحقيق فى الواقعة

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 01:28 ص
نواب الفيوم يكشفون كذب المواقع الإخوانية بوفاة 25 طلاب بمدرسة إيسطا.. برلمانى: التلاميذ تعرضوا لإغماء جماعى نتيجة مضاعفات التطعيمات.. "صحة" البرلمان تستدعى وزيرى الصحة والتعليم للتحقيق فى الواقعة مجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف نواب محافظة الفيوم حقيقة ما أدعته بعض المواقع الإخوانية بوفاة 25 طالبا بمدرسة "عنك" بمركز إسطا، مشيرين إلى أن جميع التلاميذ بحالة جيدة، وأن حالات الإغماء كانت نتيجة مضاعفات أثر التطعيمات، فى الوقت الذى أكدت فيه لجنة الصحة بالبرلمان أنها ستستدعى وزيرى الصحة والتربية والتعليم لتحقيق فى الأمر.

من جانبه، أكد النائب كامل فيصل عضو مجلس النواب بمركز إطسا بمحافظة الفيوم، أنه لا أى توجد حالات وفاة  بين طلاب مدرسة "عنك" الابتدائية التابعة لإدارة إطسا التعليمية، بمحافظة الفيوم، موضحا أن الطلاب تناولوا تطيعمات خاصة بالالتهاب السحائى، وحدث لهم مضاعفات نتيجة تناول التطعيم.

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن ما تدعيه قنوات الإخوان وبعض المواقع بوجود حالات وفاة بين الطلاب كذب وتضليل، مشيرا إلى أن لازلت توجد حالتين من الطلاب بالمستشفى للاطمئنان على سلامتهم ، لافتا أن وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، ومحافظ الفيومى حرصا على الاطمئنان على سلامة الطلاب

فى ذات السياق قال النائب كمال عطية عضو مجلس النواب عن مركز إسطا بمحافظة الفيوم، إن إدعاء بعض المواقع التابعة للإخوان بوفاة 25 طالب بمدرسة عنك الإبتدائية بمحافظة الفيوم غير صحيح، مشيرا إلى أن الطلاب جميعهم بالحالة جيدة ولا توجد أى حالات وفاة.

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه عند وقوع الحادث توجه نواب دائرة إسطا للمستشفى للاطمئنان على الطلاب، مشيرا إلى أن التلاميذ حدث لهم مضاعفات نتيجة التطعيمات. لافتا إلى أن النيابة ومحافظ الفيوم يباشرون التحقيق فى القضية لمعرفة سبب حدوث الإغماء الجماعى للطلاب.   

وفى سياق متصل، قال الدكتور مجدى مرشد عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، أن اللجنة سنتواجه سؤالا لوزيرى التربية والتعليم، ووزير الصحة فى شأن حدوث حالات إغماء جماعية لـ 37 من طلاب مدرسة ابتدائى بمركز إسطا بمحافظة الفيوم بعد التطعيم، مشيرا إلى أنه من المعروف بعد أى تطعيمات يحدث المضاعفات المعروفة، لكن حدوث إغماء جماعى يوحى بحدوث خطأ ما.

وأكد عضو لجنة الصحة بالبرلمان فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن النيابة ستباشر التحقيق فى الأمر، مشيرا إلى أن اللجنة سنتحقق من الأمر مع مسئولى وزراتى الصحة والتربية والتعليم ، لافتا إلى أنه يمكن أن تكون هناك مشكلة فى تخزين التطعيمات، أو مشكلة فى التحقيق، وهو ما ستثبته النيابة فى تحقيقتها.  

بدوره، أكد الدكتور أيمن أبو العلا وكيل لجنة الشئون  الصحة بالبرلمان، أنه يعتقد أن تكون حالات الاغماء الجماعية التى وقعت بمدرسة "عنك" بمحافظة الفيوم نتيجة إيحاء نفسى، مشيرا إلى أنه لا يمكن للطتعيمات أن تتسبب فى حودث إغماء جماعى للطلاب.

وأضاف وكيل لجنة الشئون  الصحة فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة ستتحقق  فى الأمر مع المسئولين بوزارة الصحة والتربية والتعليم ، لافتا إلى أن التفسير المنطقى لحادث مدرسة الفيوم هو حدوث إغماء نتيجة إيحاء نفسى، مشيرا إلى أن اللجنة ستستدعى وزير الصحة والتربية والتعليم للتحقق من الأمر.

كانت قد أصيب عدد من التلاميذ بمدرسة عنك الإبتدائية  بمركز اطسا بمحافظة الفيوم بحالات إغماء عقب تطعيمهن بجرعات بالحقن مما أصاب أولياء الأمور بحالة من الذعر وتجمعوا أمام المدرسة وتم نقل الطالبات، إلى المستشفي وعمل الاسعافات اللازمة لهم، ونفت وزارة التربية والتعليم وجود حالات وفاة بين الطلاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة