"العدل الأمريكية": محاكمة أمريكى لسرقة 500 مليون صفحة من السجلات الحكومية

السبت، 22 أكتوبر 2016 12:29 ص
"العدل الأمريكية": محاكمة أمريكى لسرقة 500 مليون صفحة من السجلات الحكومية الشرطة الأمريكية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة العدل الأمريكية أن متعاقد سابق بوكالة الأمن القومى فى الولايات المتحدة قد جمع 500 مليون صفحة على الأقل من السجلات الحكومية، منها معلومات سرية للغاية عن عمليات عسكرية، وذلك بسرقة وثائق شيئا فشيئا على مدى عقدين من الزمان.

 

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن سلطات الادعاء اعتقلت فى أغسطس الماضى هارولد "هال" مارتن من ولاية ميريلاند بتهمة سرقة ممتلكات حكومية ونقل وثائق سرية بدون إذن، وظلت القضية طى الكتمان حتى وقت سابق فى هذا الشهر عندما بدأت بعض التفاصيل تظهر للرأى العام.

 

ووفقا للقضية التى تنظرها المحكمة، فإن وزارة العدل ستتهم مارتن بجرائم إضافية منها انتهاك قانون التجسس، وهى جريمة عقوبتها أشد بكثير من الاتهامات الحالية الموجهة إليه.

 

وقد رفض محامى مارتن، جيم ويدا التعليق على الدعوى الجديدة، وفى السابق قال إن موكله أمريكى وطنى خدم بلاده.

 

وقد حددت محكمة فيدرالية جلسة أمس، الجمعة، لبحث ما إذا كانت ستطلق سراح مارتن لحين محاكمته، ونشرت وزارة العدل وثيقة من 12 صفحة قبل الجلسة تشمل تفاصيل مزاعم بشأن حجم سرقة الوثائق وتشير إلى أنه أصبح مسلحا بشدة بحوالى 10 أسلحة وقد قام باتخاذ خطوات معقدة لإخفاء تعقبه.

 

لكن الوثيقة لا تجيب على السؤال الأهم فى هذه القضية.. ويتعلق بما كان مارتن قد تشارك أى من المعلومات السرية المسروقة مع أشخاص أو دول أخرى، كما أن الوثيقة لا تقدم أدلى على قدرته على فعل هذا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة