"اليوم السابع" يقدم تغطية صحفية لاجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى فى جنيف

السبت، 22 أكتوبر 2016 12:45 م
"اليوم السابع" يقدم تغطية صحفية لاجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى فى جنيف الزميلة همت سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار إيماننا بأهمية البرلمان المصرى، وما يشارك فيه من فعاليات مختلفة، توفد مؤسسة "اليوم السابع"، وموقع برلمانى الزميلة همت سلامة، لتغطية اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى في دورته الـ135 التى تبدأ أعمالها غدًا الأحد، فى جنيف خلال الفترة من 23 حتى 27 أكتوبر 2016، وهو اجتماع يعقده الاتحاد مرتين فى العام.

 

ومن المقرر أن يناقش الاتحاد عددًا من الموضوعات المهمة، على رأسها دور البرلمانات فى منع انتهاكات حقوق الإنسان، ودورها فى منع التدخل الخارجى فى الشؤون الداخلية للدول، إضافة إلى قضايا أخرى مثل دور المرأة فى الحياة السياسية.

 

ويعد الاتحاد البرلمانى الدولى، منظمة دولية أنشئت في عام 1889م على يد كل من فريدريك باس (فرنسا)، وويليام راندال كريمر(بريطانيا)، وتضم فى عضويتها حوالى 143 برلمانا لدوال ذات سيادة.

 

ويشارك فى الاجتماعات وفد من البرلمان المصرى يضم الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، والمستشار أحمد سعد الدين الأمين العام للمجلس، و10 نواب على رأسهم، الدكتورة إيناس عبد الحليم، ورانيا علوانى، والدكتور أحمد سعيد، ومحمد السلاب، والمهندس علاء والى، وداليا يوسف، وسارة عبد المولى، وسحر طلعت مصطفى، وضياء داوود، ومارجريت عازر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة